مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يشهد تعزيزاً

0

اليورو يكافح لإيجاد الدعم

شهد الدولار الأمريكي تعزيزاً بعدما أكد مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي على ضرورة إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة من الزمن. وقد جعل تجاوز القمة السابقة ١.٠٦١٠ المشترين في وضع أفضل، كونه أجبر البائعين على تغطية بعض مراكزهم. كما أن وصول الزوج لمستوى السعر ١.٠٥٠٠ قد حفز على سلوك شراء الانخفاضات. ولكن يبقى تجاوز المقاومة الرئيسية ١.٠٦٤٠ التي تلي المستوى ١.٠٥٩٠، أمر لا مفر منه للتأكيد على استعادة المشترين للسيطرة، ومن ثم قد يصبح الوصول للمستوى ١.٠٧٧٠ أيسر. ولكن في حال تراجع الزوج ما دون ١.٠٥٠٠، فسيضع بذلك حدًا لحركة الارتداد قصيرة المدى. 

الجنيه الإسترليني يلتمس مزيداً من الدعم

تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بسبب انخفاض طفيف في مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة خلال شهر سبتمبر. ليجد سعر الصرف نفسه عند مفترق طرق بعد أن ارتد عن ١.٢٠٥٠ أدنى مستوى له في ٧ أشهر، ليواجه بمقاومة عند مستوى الدعم اليومي السابق ١.٢٣٣٠ والذي تحول لمقاومة. وسيحتاج المشترين الجدد إلى إبقاء مراكزها أعلى منطقة الطلب الممتدة بين المستويين ١.٢٠٥٠ و١.٢١٢٠ للحفاظ على استدامة الارتداد. ومن شأن اختراق ١.٢٢٢٠ ومن ثم ١.٢٣٣٠ أن يُخرج البائعين ويسهّل العودة إلى المستوى ١.٢٥٠٠. وإلا فإن الانخفاض دون المنطقة المذكورة من شأنه أن يتسبب في تصحيح أعمق نحو ١.١٨٠٠. 

مؤشر الناسداك يشهد مزيداً من التراجع

يتزايد تراجع مؤشر “ناسداك ١٠٠” فيما ترتفع عوائد السندات الحكومية بفعل تصريحات حازمة من قبل صانعي السياسة الأمريكيين. وفيما يبحث المؤشر عن الدعم بعد توقف الارتفاع عند ١٥٣٢٠، يعتبر المستوى ١٤٨٥٠ حيث قاعدة آخر ارتفاع، مستوى مهم لتوقع الاستمرار في الشراء، وجذب شراء الزخم ما يزيد احتمالية عودة المؤشر إلى قمة سبتمبر ١٥٥٥٠، وقد يعيد ذلك المؤشر إلى المسار الصحيح. ومع ذلك، فإذا ما هبط السعر دون الدعم المذكور، فسيقلل من التفاؤل ويهبط بالمؤشر أدنى أحدث قاع يومي عند ١٤٤٥٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.