مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتمسك بقوته

0

الدولار الأمريكي يتغلب على المقاومة

شهد الدولار الأمريكي مزيداً من الارتفاع مقابل الدولار الكندي بعدما أشارت نتائج نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية لاستمرار ضغوط التضخم. ورفع السعر العروض قرب قمة مارس الماضي ١.٣٨٦٠، وهو ما قد يجبر البائعين على الانسحاب، ويمهد الطريق لاستمرار صعود الزوج وتجاوز المستوى ١.٣٩٠٠، ومن ثم ١.٤٠٠٠. ولكن عودة مؤشر القوة النسبية مجدداً في منطقة ذروة الشراء، قد يتسبب في تراجع محدود للزوج على المدى القريب في حال جنى المشترين خلال اليوم بعض الأرباح. هذا وستقيّم قوة متابعة الشراء عند مستوى الدعم الأول ١.٣٧٩٠. 

الفضة تتمسك بمكاسبها المحققة

عادت أسعار الفضة للارتفاع بسبب تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، مما أثر سلباً على معنويات المخاطرة. وقد توقفت أحدث موجة صعود عند مستوى المقاومة اليومي ٢٣.٧٠، حيث شهدت الفضة الجولة الثانية من البيع في أواخر سبتمبر، وذلك على الأرجح بسبب تزامن عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة في منطقة العرض الهامة هذه. هذا وقد شهد المستوى ٢٢.٤٠ بعض صفقات الشراء، مع اعتبار ٢١.٨٠ دعم تالي يتعين صموده لمنع تعمق حركة التصحيح. وسيعود المعدن الثمن لمسار الصاعد، إذا ما تجاوز السعر المستوى ٢٣.٧٠، وعندها قد يتسع نطاق الارتفاع نحو قمة أغسطس ٢٥.٠٠. 

مؤشر الداكس يختبر الدعم الجوهري

يتراجع مؤشر “داكس ٤٠” تزامناً مع تصاعد التوترات الجيوسياسية وارتفاع عوائد السندات. ويتم تداول المؤشر على الرسم البياني اليومي أدنى مستوى له في مارس الماضي ١٤٥٠٠. ويعد صمود هذا المستوى جوهريًا للحفاظ على استقرار الأسعار في المدى المتوسط، حيث أن انهياره سيؤدي إلى اتساع نطاق عمليات التصفية. وقد يجذب تعمق مؤشر القوة النسبية المتكرر في منطقة ذروة البيع والمقترنة مع منطقة الطلب، أولئك الذين يبحثون عن شراء الانخفاض على أمل الارتداد. وسيمثل المستوى النفسي ١٥٠٠٠ العقبة الأولى التي يجب تجاوزها لتغيير المزاج على المدى القصير. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.