مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يزداد ضعفاً بعد تثبيت الفائدة 

0

كفاح اليورو لإيجاد الدعم

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي كما كان متوقعاً على نطاق واسع، أسعار الفائدة دون تغيير. ورغم تسجيل الزوج قمة جديدة أعلى ١.٦٤٠، كشف فشل المشترين على المدى القصير في التمسك بمكاسبهم أعلى ١.٠٥٧٠ حيث قاعدة الاختراق، عن ضعف التزامهم. وتعد منطقة الطلب الرئيسية ١.٠٥٠٠ والتي تم اختبارها مرتين، منطقة طلب رئيسية يتوجب صمودها للحفاظ على الارتداد الأخير قائماً. إذ إن اختراقه سيفضي إلى تزايد التقلبات ويشير لاستمرارية الاتجاه الهابط، والذي سيضطر معه المشترين على التصفية، وبالتالي اجتذاب بائعي الزخم. هذا ويعتبر المستوى ١.٠٥٩٠ أولى مستويات المقاومة التي يتعين تجاوزها كي تتحسن المعنويات تجاه اليورو. 

مكاسب الدولار الأمريكي تزداد تدريجياً

 عوض الين الياباني بعض الخسائر التي مني بها أمام الدولار الأمريكي بعد أن تجاوز مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة طوكيو التوقعات. ولكن لا يزال الرسم البياني اليومي، يُظهر ارتفاع الزوج على طول المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً. وفيما يعد المستوى ١٥١.٠٠ مقاومة متوسطة، يتوقع أن تشهد قمة العام الماضي عند ١٥٢.٠٠ والتي تعتبر مقاومة رئيسية، عمليات بيع قوية بينما يتجه الدولار نحو منطقة العرض تلك. ومع دخول مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة الشراء، يعد ١٤٩.٩٠ مستوى جديداً لتوقع عروض متابعة الاتجاه. وفي حال شهد الزوج مزيداً من التراجع، سيمثل ١٤٩.٠٠ مستوى الدعم الثاني للمشترين.  

مؤشر الناسداك يواصل الهبوط

انخفض مؤشر “ناسداك ١٠٠” نتيجة للتوقعات الضعيفة من قبل شركات التكنولوجيا العملاقة بشأن أرباحها المتوقعة، والتي أثرت بشكل سلبي على معنويات المستثمرين. وكان الارتداد المحدود الذي شهده المؤشر قد واجه ضغوط بيع قوية عند ١٤٨٠٠، ويشير الانعكاس التالي دون ١٤٤٥٠ إلى أن الهبوط لا يزال هو المسار الأقل مقاومة. ومن منظور الرسم البياني اليومي، يعني ذلك أن المؤشر قد يكون عرضة لتصحيح طويل المدى، مع احتمالية استهداف المستوى النفسي ١٤٠٠٠ ومن ثم ١٣٧٠٠. ومن المرجح أن يتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع في ارتداد قصير للمؤشر نحو ١٤٥٠٠، إذا ما جنى البائعون بعض الأرباح. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.