مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتفاع الين الياباني بفعل جني الأرباح

0

الدولار الأمريكي يصطدم بالمقاومة الرئيسية

شهد الين الياباني ارتداداً قوياً أمام الدولار نتيجة للشائعات حول إمكانية تدخل السلطات اليابانية في سوق العملات. وكان المتداولون على أهبة الاستعداد مع عودة الزوج ببطء إلى المستوى النفسي ١٥٠.٠٠ والذي شهد تدخل الحكومة اليابانية في مثل هذا الوقت. وفي حين يعد الفتيل العلوي علامة على الرفض، تمكن الذيل السفلي الطويل نحو المستوى ١٤٧.٥٠ من اخراج عدد من المراكز قصيرة المدى. ولا يزال المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً يمثل دعماً ديناميكياً من منظور الرسم البياني اليومي، وقد يواجه المشترين تحدياً حقيقياً إذا ما هبط الزوج ودخل في نطاق ١٤٤.٦٠ و١٤٤.٠٠.

الدولار الأسترالي يشهد مزيداً من التراجع

انخفض الدولار الأسترالي بعد تثبيت بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة للمرة الرابعة على التوالي. وبعدما واجه الزوج مقاومة عند ٠.٦٥٠٠، أبطل انخفاضه دون ٠.٦٣٤٠ الارتداد الأخير، وهو ما يوضح أن البائعين لا زالوا يسيطرون على الحركة. ويتعين مراقبة قاعدة ارتفاع نوفمبر الماضي عند ٠.٦٢٨٠ لمعرفة ما إذا كان المشترون سيتمكنون من استعادة السيطرة أم لا. وعندها سيكون المستوى ٠.٦٣٨٠ أول مقاومة يتعين تخطيها قبل تحقيق مزيد من الارتفاع. وإلا فقد يتسبب خوف المشترين من استمرار الاتجاه الهابط وعزوفهم عن الشراء في هبوط الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى له خلال عام عند ٠.٦١٨٠.

مؤشر “فوتسي” يختبر الدعم الجوهري

تؤثر أسعار السلع الأساسية الضعيفة سلباً على مؤشر “فوتسي ١٠٠” مع استمرار بقاء مستوى الإقبال العالمي على المخاطرة ضعيفاً قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية. ويواصل المؤشر البحث عن الدعم في منطقة الطلب اليومي المحصورة بين ٧٤٠٠ و٧٥٠٠  والذي يعد جوهرياً للإبقاء على مسيرة ارتفاع الشهر الماضي قائمة. وقد اجتذبت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بعض الراغبين في الشراء، وربما يكونوا من البائعين على المدى القصير الذين جنوا بعض الأرباح. وستبقى المعنويات حذرة ما لم يتمكن المشترين من تجاوز مستوى ٧٥٥٠، ثم ٧٦٣٠. في المقابل، يتعين صمود الدعم ٧٤٠٠ للحيلولة دون حدوث انعكاس سلبي على المدى المتوسط.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.