مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي ينتفض من جديد

0

تراجع الدولار النيوزيلندي

ارتفع الدولار الأمريكي بقوة أمام نظيره النيوزيلندي نظراً لعدم إشارة مجلس الاحتياطي الفيدرالي بعد إلى انتهاء دورة التشديد النقدي. وبرغم أن سلسلة القيعان المرتفعة أعلى ٠.٥٨٦٠، قد أشارت إلى ازدياد الضغط من قبل من اشتروا عند أدنى مستوى للزوج في ١٠ أشهر. لكن سرعان ما تراجع الزوج بعد اصطدامه بمقاومة عند المستوى ٠.٥٩٨٥ القريب من قاعدة عمليات البيع التي حدثت في أوائل سبتمبر. ليهبط الدولار النيوزيلندي على إثر ذلك دون الدعم المباشر ٠.٥٩٣٠، مما تسبب في إضعاف الزخم، وتحول المستوى ٠.٥٩٥٠ إلى مقاومة. ويعتبر المستوى ٠.٥٨٩٠ حيث كان التوطيد السابق، هو مستوى الدعم التالي مع استمرار الهبوط، وقد يشجع الانخفاض دون ٠.٥٨٦٠ على جولة جديدة من عمليات البيع. 

اليورو يختبر المقاومة الرئيسية 

انخفض الجنيه الإسترليني لصالح اليورو بعد أن سجلت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة للشهر الماضي نتائج دون التوقعات. وأصبح الارتفاع نحو قمة أغسطس ٠.٨٦٧٠ ممكناً، بعد الارتفاع الأخير للزوج. ومن شأن اختراق هذه القمة الرئيسية أن يمهد الطريق لارتداد أوسع نطاقاً يصعد بالزوج إلى المستوى ٠.٨٨٠٠ على المدى المتوسط. ولكن قد تقيم رغبة المشترين في المتابعة عند المستوى ٠.٨٦١٠، إذا ما تراجع الزوج نتيجة عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة. وفي حال هبط سعر الصرف دون هذا المستوى، فسيتجه نحو القاع المتذبذب ٠.٨٥٧٠ بجوار المتوسطات المتحركة. 

مؤشر “الناسداك” يتجه مجدداً نحو الدعم اليومي 

هبط مؤشر “ناسداك ١٠٠” في أعقاب تلميح بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل صارم إلى زيادة أخرى في أسعار الفائدة بحلول نهاية العام. وقد واجه المؤشر صعوبة في تأمين دعم أعلى ١٥٠٧٠ بالقرب من قاعدة حشد الزخم في نهاية أغسطس، كما أخفقت الحركة العرضية المحدودة في تجاوز ١٥٢٦٠. ليتبين أن الهبوط هو المسار الأقل مقاومة مع انخفاض المؤشر لاحقاً، وهو ما وضع حداً لمسيرة ارتفاع شهر سبتمبر وأجبر مزيداً من المشترين على الخروج من المشهد. وربما تكون منطقة الطلب المحصورة بين ١٤٧٠٠ و١٤٨٠٠ هي فرصتهم الأخيرة لصد الانعكاس السلبي على الرسم البياني اليومي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.