مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: قيمة الدولار لا تزال مرتفعة

0

اليورو يشهد مزيداً من التراجع

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي مع مضاعفة المتداولين رهاناتهم على فارق الفائدة بين اليورو والدولار في أعقاب تعليق البنك المركزي الأوروبي رفع الفائدة. وكان الارتداد المحدود الذي شهده الزوج في أعقاب هبوطه دون قاع مايو ١.٠٦٥٠، قد توقف عند المستوى ١.٠٧٤٠، حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً، مما يشير إلى أن هناك مقاومة قوية تمنع استمرار الصعود. ليؤكد الانخفاض اللاحق دون ١.٠٦٣٠ ومن ثم ١.٠٦٠٠، أن مسار الهبوط هو الاسهل.  وقد يشكل هذا الأمر عامل جذب يستقطب مزيداً من البائعين. ويتعين مراقبة قاع مارس الماضي قرب ١.٠٥٢٠ لمعرفة ما إذا كانت صفقات الشراء سوف تزداد مجدداً. وفي حال عاود الزوج الارتفاع، فسيمثل المستوى ١.٠٦٥٠ أولى مستويات المقاومة التي يتوجب تخطيها.

الذهب يبدأ في تشكيل قاعدة للارتفاع

تتراجع أسعار الذهب بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية على إثر رؤية الاحتياطي الفيدرالي المتشددة. ويواجه السعر صعوبة في الحفاظ على مكاسبه الأخيرة بعد ارتفاعه أعلى منطقة العرض ١٩٤٠، في أعقاب عمليات البيع التي شهدها في وقت سابق من هذا الشهر. وأصبح من الضروري صمود المستوى ١٩١٠ حيث قاعدة الانتعاش الأخير للحفاظ على الاتجاه الصاعد، حيث سيضطر المشترين للانسحاب في حال تم كسره، وهو ما سيطيل من أمد الحركة العرضية دون المستوى ١٩٠٠ على أقل تقدير. وفي المقابل، قد يشجع تجاوز مستوى الدعم الذي تحول إلى أقرب مقاومة عند ١٩٣٠، على ارتفاع الذهب سريعًا وتجاوز القمة الأخيرة ١٩٥٠.

مؤشر الداكس يكسر مستوى الدعم

ينخفض مؤشر “داكس ٤٠” مع ارتفاع عوائد السندات وذلك بسبب المخاوف من أن تبقى تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة طويلة من الزمن. واتخذ المشترين وضع الدفاعي بعد مواجهتهم ضغوطاً، حين هبط المؤشر دون القاع المزدوج ١٥٥٠٠ على الرسم البياني اليومي. ومع تحول المستوى ١٥٦١٠ إلى مقاومة جديدة، قد يكون الارتداد فرصة سانحة لخروج المشترين العالقين في منطقة الطلب هذه من مراكزهم قبل تكبدهم مزيداً من الخسائر. ومع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، سيراقب المتداولين أدنى مستوى خلال الأشهر الست الماضية ١٥٣٠٠ لمعرفة ما إذا كان هناك فرصة لاستقرار حركة السعر، أو أن المؤشر سيواجه مزيداً من التراجع دون ١٥٠٠٠ على المدى المتوسط.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.