مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحافظ على تفوقه

0

الدولار الأميركي يحقق مزيداً من الارتفاع مقابل الفرنك

تراجع الفرنك السويسري بعد ثبات نمو الناتج الإجمالي المحلي في الربع الثاني. ليشهد سعر صرف الزوج ارتفاعاً على طول المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً كما يتضح على الرسم البياني اليومي، وذلك بعد تقاطع المؤشر بشكل إيجابي. مما يدل على تحسن المعنويات برغم التراجع المؤقت للزوج دون المستوى ٠.٨٧٦٠، والذي تسبب بانسحاب المشترين الأقل استعداداً للمخاطرة. ويبدو أن الإغلاق أعلى المستوى ٠.٨٨٦٠ قد فتح المجال أمام بدء تصفية يوليو عند ٠.٨٩٩٠، مع هدف متوسط عند ٠.٨٩١٠. هذا ويمثل المستوى.٨٨٠٠ عند قاعدة الاختراق الأخير الدعم الأول. 

الذهب يوطد المكاسب

يشهد الذهب تراجعاً مقابل الدولار الأمريكي مع تزايد الآمال بتقديم الصين تحفيزات أكثر لتعزيز النمو الاقتصادي، وهو ما ساهم في زيادة الاقبال على المخاطرة. بيد أن المعدن الثمين لا يزال في وضع التعافي ويتقدم ببطء نحو تجاوز مستوى من مستويات المقاومة القائمة ضمن نطاق المستويين ١٩٤٥ و١٩٨٥. مما جعل جانب البيع أكثر حذراً، لكنه ربما لم يستسلم بعد. ويمثل مستوى ١٩٥٥ عقبة رئيسية أمام الارتفاع، واختراقه سيمكن المشترين من الوصول لقمة هذا الصيف عند ١٩٨٥ ومحاول اختراقها. إلا أن الانخفاض المبدئي دون ١٩٣٩ يكشف عن بعض عمليات جني الأرباح، كما أن التباين السلبي في مؤشر القوة النسبية قد يفضي إلى مرحلة توطيد. وفي حال حدوث ذلك، سيكون ١٩٢٢ هو الدعم الأقرب. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يختبر منطقة العرض

استقر مؤشر داو جونز بعد أن أظهر معدل البطالة ارتفاعاً طفيفاً في أغسطس. ويبدو أن السعر يستفيد من ارتداده من منطقة الطلب اليومي عند ٣٤٠٤٠، مما يشير إلى أن مزاج السوق في الأجل المتوسط قد عاد للتفاؤل. وزاد المشترين من مراكزهم أسفل منطقة التوطيد السابقة بجوار المستوى ٣٥٢٠٠، ونجاحهم في تجاوزها سيزيد من الضغط على آخر معاقل البائعين عند ٣٥٦٥٠. أما المستوى ٣٤٥٠٠ عند قاعدة الزخم الأخير، فيمثل دعماً جديداً، في حين يبقى صمود المستوى ٣٤٠٤٠ هو الأهم للحفاظ على الارتداد قائماً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.