مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار يتمسك بمكاسبه

0

الدولار يختبر مستوى الدعم مقابل الفرنك

تماسك الدولار الأمريكي وسط انتظار مشاركي السوق لمؤتمر جاكسون هول يوم الخميس. بعد تراجع شهر يوليو، بدأت عمليات جني الأرباح في دفع الطلب على زوج الدولار/فرنك للأعلى. فيما توقفت مسيرة صعود السعر عند مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند 0.8830، وهو أدنى مستوى في شهر مايو، حيث يمكن أن يكون البائعين على استعداد لزيادة مراكزهم البيعية.

هذا ويعد 0.8760 هو أقرب مستوى دعم للحفاظ على المسار الصاعد، وكسره سيؤكد أن الاتجاه الأقل مقاومة هو الهبوط. وسيحتاج المشترون إلى دفع الطلب صوب مستوى 0.8830 لتمديد التعافي فوق 0.8900.

النيوزيلندي يكافح للاستقرار مقابل الدولار

ارتفع الدولار النيوزيلندي بعد تفوق المبيعات بالتجزئة عن التوقعات في الربع الثاني. فيما يحاول زوج النيوزيلندي/دولار الاستقرار فوق مستوى 0.5900 ويعكس تباين مؤشر القوة النسبية الصاعد إلى تباطؤ زخم عمليات البيع، مما يفتح الباب أمام احتمالية ارتداد.

وتستقر المنطقة الأولى للطلب على الزوج بين 0.5990 والمستوى النفسي 0.6000 والتي تعتبر العقبة الأولى التي يجب تجاوزها لتخفيف الضغط البيعي. ثم سيقترب الزوج من مستوى الدعم اليومي السابق عند 0.6100. وفي المقابل، يشكل مستوى 0.5930 دعم جديد في حال استمرارية التداول العرضي للزوج.

مؤشر فوتسي 100 يختبر مستوى دعم حرج

تواجه الأسهم العالمية صعوبات بسبب ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع تجدد المخاوف من رفع الفائدة. وقد ألغى إغلاق مؤشر فوتسي 100 أسفل أدنى مستوياته في يوليو عند 7230 ارتداد الشهر الماضي، مما يضع الثيران تحت الضغط.

هذا وتمتد المنطقة الحرجة للطلب حتى أدنى مستوى في مارس عند 7200، وفي حال فشله في الاستقرار أعلاها، فسيدفعه ذلك إلى هبوط صوب مستوى 7000. ومع استقرار المؤشر حول 7215، فإن 7350 على الرسم البياني على الإطار الزمني ساعة هو أول مستوى مقاومة يجب تجاوزها لمنح الجانب الشرائي فرصة للانتصار، ولكن قد يكون من الصعب تجاوز مستوى الدعم المتحول المقاومة عند 7450.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.