مكتبة التداول

التحليل الفني: الدولار يتمسك بمكاسبه

0

الأسترالي يشهد ارتداداً خافتاً أمام الدولار

لا يزال الدولار الأسترالي يعاني وسط تباطؤ النمو في الصين، ليشهد زوج الأسترالي/دولار ضغوطاً عقب كسره أسفل 0.6500 الذي سجلته في مايو. كما تشير القيعان الهابطة إلى تراكم الزخم الهابط والذي قد يستمر في جذب البائعين. ويعد المستوى المستهدف التالي هو 0.6330، وسيؤدي اختراقه إلى اتجاه الزوج صوب المستوى المنخفض في أكتوبر الماضي عند 0.6180. ومع تعافي مؤشر القوة النسبية (RSI) في المنطقة المحايدة، ليواجه أول عقبة عند 0.6480 التي من المتوقع أن يدخل فيها متابعو الاتجاه الهابط.

الذهب يكافح من أجل الارتداد

يعاود الذهب الانخفاض مع استمرار احتفاظ الدولار بمكاسبه الأخيرة قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول. وقد أدى اختراق السعر لمستوى الدعم اليومي والمستوى النفسي عند 1900 إلى وضع المشترون في وضع الدفاع، مما يؤكد اتجاه الأسعار الهابط على تقاطع المتوسطات المتحركة على الرسم اليومي.

ويعد المستوى 1880 دعمًا وسطيًا، فيما يعتبر 1870 هو المستوى الأساسي للتحقق من عودة المشترين بناءً على تحرك السعر في الاتجاه الصاعد خلال شهر مارس. وفي حال فشل ذلك، فقد يهبط الذهب صوب مستوى 1800. وفي المقابل، تحول المستوى 1900 إلى مستوى مقاومة جديد، وسيؤدي إغلاق أعلى من 1920 إلى تحقيقه ارتداد مستدام.

مؤشر داكس الألماني يختبر مستوى دعم رئيسي

يساعد الشراء التقني على استقرار أسواق الأسهم بعد موجة بيع عالمية اجتاحت الأسواق في الأسبوع الماضي. ويختبر مؤشر داكس الألماني مستوى الدعم الحرج عند 15470، وهو مستوى حاسم لمنع تصحيح طويل الأمد نحو 14700.

وقد أدى التوازن بين البحث عن الصفقات الجيدة وجني الأرباح على المدى القصير إلى ارتداد السعر مع تشكيل مستوى 15790 أول عقبة يجب تخطيها لتخفيف الضغط في الاتجاه الهابط. ثم يعد سقف الارتداد السابق المتلاشي عند 16050 هو الحد الذي يجب تجاوزه لمساعدة المشترين على استعادة السيطرة على الاتجاه. كما يشكل 15570 مستوى الدعم الأقرب للسعر ليحتفظ بزخمه الحالي قائماً.

التقارير المترجمة من مدونة اوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.