مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: استمرار تفوق الدولار الأمريكي

0

لا يزال اليورو يواجه ضغوطاً سلبية

ارتفعت قيمة الدولار الأمريكي على حساب اليورو بعدما صرّح رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أن حملة تشديد السياسة لم تنته بعد. وبنظرة على الرسم البياني اليومي، يتبين تحرك الزوج تجاه منطقة الطلب قرب ١.٠٧٠٠ بعد عدم تمكنه من الثبات أعلى قاع يوليو عند ١.٠٨٥٠. وبالنظر عن كثب على الرسم البياني للساعة، يتضح أن انخفاض مؤشر القوة النسبية المزدوج في منطقة ذروة البيع قد شكل عامل جذب لبعض المتداولين الراغبين بالشراء مع سعى اليورو للاستقرار أعلى ١.٠٧٤٠. ويعد المستوى ١.٠٨٧٠ هو أول مستويات المقاومة التي يتعين تجاوزها لرفع معنويات المشترين الذين يراهنون على ارتفاع الزوج ومنحهم بصيصاً من الأمل. وعندئذ سيتعين عليهم تخطي المستوى الرئيسي للمقاومة عند.١.١٠٠٠ قبل أن يحقق الزوج انتعاشاً حقيقياً. 

الدولار النيوزيلندي يسجل مزيداً من التراجع

انخفض سعر صرف الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي مع استمرار تراجع الرغبة في المخاطرة. وفي أعقاب توقف حركة الانتعاش الأخير للزوج عند ٠.٥٩٨٠، وضع انخفاضه اللاحق دون القاع الأخير عند ٠.٥٩٠٠ المشترين تحت وطأة الضغط السلبي. ولا داعي للقول إن المعنويات الحذرة واقع ظاهر ومستمر بعد مرور أكثر من خمسة أسابيع من التصحيح. ورغم أن مستوى الدعم السابق عند ٠.٥٩٤٠ هو أول عقبة بتعين تخطيها للتخفيف من الضغط السلبي على الزوج، إلا أن وجود شمعة بيانية ذات ظل طويل يظهر رفضاً ويعزز من جديد التوجه الهابط. ومن شأن جولة جديدة من التصفية أن تدفع الدولار النيوزيلندي للهبوط إلى ٠.٥٨٤٠. 

الدعم يغيب عن مؤشر “داو جونز

انخفض “مؤشر داو جونز ٣٠” على خلفية ارتفاع عوائد السندات في أعقاب خطاب باول المتشدد. ويشير التقاطع السلبي على الرسم البياني اليومي إلى انخفاض في القوى الدافعة للاتجاه الحالي فيما يكافح المؤشر لتأمين طلبات الشراء. وقد نجح تدخل البائعين بعد الارتفاع الأخير للمؤشر عند ٣٤٧٠٠ وانهاءه في تراجع سعر المؤشر، ويشير هذا التراجع إلى توجه هابط قوي في السعر على المدى القريب. ومع ترقب المشترين بحذر على الهامش، لم يتمكن المؤشر من إيجاد قاعاً يدعمه بقوة للعودة للارتفاع. وسيكون المستوى ٣٤٠٠٠ حيث بداية الارتفاع المتسارع في منتصف يوليو هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان المشترين قد عادوا للمشهد، أم أن الدعم اليومي عند ٣٣٦٠٠ قد يسهم في دعم الاتجاه الصاعد أو على الأقل منع هبوط المؤشر بشكل حاد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول الآن برافعة مالية تصل لـ 500:1. افتح حسابك الحقيقي الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.