مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يواصل تصحيح مساره

0

الأسترالي يتراجع مقابل منافسه الأمريكي 

انخفض الدولار الأسترالي بعد أن ترك البنك الاحتياطي الأسترالي معدلات الفائدة كما هي للشهر الثاني على التوالي في ظل تراجع معدل التضخم. وكان قد أجبر استقرار زوج الأسترالي/دولار السابق أعلى مستوى 0.6720 المشترين على تصفية مراكزهم ليشهد الزوج موجة بيعية عنيفة.

علاوة على ذلك، فشل الارتداد اللاحق الذي شهده الزوج في توقف تراكم الزخم البيعي حول منطقة 0.6740. ويعد الدعم اليومي المستقر حول 0.6600 مستوى جوهري يجب مراقبته عن كثب، لتحديد ما إذا كان المشترين سيعودون إلى السوق أو هل سيعاود الأسترالي انخفاضاته على شكل حرف “”M نحو  مستوى 0.6500. هذا وسيكون الحاجز الأول الذي سيواجهه الزوج هو 0.6660  حال نجاحه في الارتداد.

النيوزيلندي يختبر الدعم أمام الأمريكي

هبط الدولار النيوزيلندي بعد ارتفاع معدل البطالة المحلي في الربع الثاني من العام الجاري. وكان قد أدى كسر زوج النيوزيلندي/دولار دون منطقة الطلب التي شكلتها منطقة التداول العرضي في أوائل يوليو إلى التشكيك في صحة الارتفاعات المسجلة في الشهر الماضي.

وفي الوقت نفسه، يبرز ارتداد الزوج الموجز صوب مستوى المقاومة المستقر عند 0.6220 أن المسار الأقل مقاومة أمام الزوج قد يكون جنوباً. هذا ويكشف الهبوط أدنى مستوى 0.6120 عن الانخفاض اليومي المتأرجح من 0.6050. فيما قد تجذب حالة البيع المفرط في مؤشر القوة النسبية بعض صائدي الصفقات، ولكن سيحتاج المشترين إلى اجتياز 0.6220 قبل أن يتمكنوا من العودة إلى السوق من جديد.

الذهب يكافح بحثاً عن الدعم

تراجع الذهب بفعل الدعم الذي تلقاه الدولار الأمريكي من بيانات قطاع للتصنيع الإيجابية. بينما يعتبر صعود مؤشر المتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي علامة مشجعة، ليدل على أن السعر على المدى القصير لا يزال يجد صعوبة في تأمين موطئ قدم لمنع التصحيح الحالي من التحول إلى اتجاه معاكس بعد انخفاض مفاجئ للذهب دون 1950. وكانت قد توقفت مسيرة صعود الذهب عند مستوى 1972، مما يجعله سقفاً حرجًا يجب اختراقه لاستئناف الصعود. في حالة فشل ذلك، سيهبط الذهب دون مستوى 1942 ليثير ذلك موجة بيع جديدة مع استهدف المعدن النفيس لمستوى 1923.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.