مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يعاود الارتفاع

0

الجنيه الإسترليني يحاول الوصول إلى القاع

تجاوب الجنيه الإسترليني الذي لديه درجة أعلى من التذبذب مع تحسن الرغبة في المخاطرة ونجح في أن يرتد مقابل الدولار الأمريكي. ومع ذلك، لا يزال هناك احتمالية للانخفاض في السعر نظراً لعدم تمكن مستوى القاع في يونيو ومستوى ١.٢٦٠٠ من احتواء الزخم التصحيحي. ورغم اجتذاب الانخفاض المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض عمليات الشراء، إلا أن ذلك على الأرجح نتيجة لعمليات جني الأرباح التي تمت خلال اليوم. وتشير التوقعات إلى أن الإغلاق أعلى المستوى ١.٢٦٥٠ المجاور للظل العلوي الطويل للشمعة السابقة من شأنه أن يخفف بعض الضغط السلبي، بيد أن الزوج قد يواجه مقاومة ديناميكية عند المستوى ١.٢٧٣٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً. كما أن الانخفاض دون ١.٢٥٥٠ من شأنه أن يجدد من ضغط عمليات البيع. 

الذهب يعوض بعضاً من خسائره

سجل سعر الذهب ارتفاعاً بعدما تسبب ضعف فرص العمل في الولايات المتحدة بانخفاض مؤشر الدولار. وقد دفع الإغلاق أعلى مستوى الدعم اليومي السابق ١٩٢٠ بعض البائعين إلى تغطية مراكزهم، وهذا السلوك يمكن أن يكون إشارة لحركة ارتداد محتمة آخذة في التبلور. وقد لاقى الانخفاض المؤقت دعماً عند قاعدة الزخم الصاعد المتمثلة في المستوى ١٩٠٤، ويشير الارتفاع لمستوى أعلى إلى تزايد الضغط الإيجابي. ويعد السعر ١٩٤٥ هو المستوى التالي المهم، والذي من شأن تجاوزه أن يفضي إلى انتعاش مستدام نحو القمة التي سجلها الذهب عند ١٩٨٠. وفي حال شهد الذهب تراجعاً مقابل الدولار الأمريكي نتيجة وصول مؤشر القوة النسبية لمنطقة ذروة الشراء من جديد، سيمثل المستوى ١٩١٥ أولى مستويات الدعم. 

مؤشر “داكس ٤٠” يشهد مزيداً من الارتفاع

يرتفع مؤشر داكس ٤٠ حيث يراهن المستثمرون على تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة. وقد تجدد ضغط الشراء مع التراجع الأخير الذي شهده المؤشر عند المستوى ١٥٥٧٠، والذي يقع مباشرة أعلى الدعم اليومي الجوهري ١٥٤٧٠، مما يشير إلى أن المؤشر قد استقر في مساره التصحيحي. وقد يساعد الإغلاق أعلى ذروة الارتفاع السابق عند ١٥٩٠٠ والمجاورة للمتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً في استعادة المشترين للسيطرة ليفتح المجال أمام انتعاش أوسع نطاقاً. وعندها، سيكون المستوى ١٦٠٥٠ عند قمة التأرجح المحدود هو مستوى المقاومة التالي. وفي حال تراجع المؤشر، سيمثل المستوى ١٥٨٠٠ دعماً جديداً يساعد المشترين على إعادة تنظيم مواقعهم. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.