مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يتجه إلى الأسفل

0

الدولار الأمريكي يقفز عالياً أمام نظيره الكندي

تراجع الدولار الكندي بعدما خالفت بيانات التوظيف لشهر يوليو التي صدرت يوم الجمعة الماضي توقعات السوق. وعليه، عاد الدولار الأمريكي لأعلى مستوياته في الشهر الماضي عند 1.3380، حيث قام البائعون بتغطية مراكزهم ما دفع بزوج الدولار/كندي للأعلى.

وفي حالة اختراق الزوج المستوى سالف الذكر، سيتم تأكيد تقاطع مؤشر المتوسط المتحرك الصاعد الموضح على الرسم البياني اليومي وسيساعد الدولار الأمريكي على استعادة اتجاهه الصاعد في المدى المتوسط.

وبالتالي، ستكون المستويات التالية المستهدفة هي 1.3440 ثم 1.3500 واللتان كانتا السبب في التصفية الجزئية للمراكز في يونيو. فيما سيمثل مستوى 1.3320 الدعم الأول للزوج إذا تراجع مؤشر القوة النسبية مرة أخرى إلى منطقة الحيادية.

اليورو يصعد مقابل الإسترليني

تقدّم اليورو على خلفية بيانات مبيعات التجزئة في يونيو التي جاءت أفضل من المتوقّع. بعد أن استقرّ سعر الزوج أعلى مستوى 0.8550، يبدو أنّ الثيران اكتسبت الثقة لدفع السعر للأعلى. فيما أدى ارتفاع زوج اليورو/استرليني الأخير لمستوى 0.8650 إلى تزايد الضغط على الدببة.

وعليه، يمكن أن يكون مستوى 0.8680 قرب الذروة الأخيرة آخر معاقلهم، وقد يؤدي اختراقه إلى موجة صعودية ممتدة نحو 0.8770، مما يقود بدوره إلى تعافي مستدام للزوج على الإطارات الزمنية الكبرى.

وفي المقابل، يستقر مستوى الدعم الفوري للزوج عند 0.8595، ويعد 0.8550 مستوى حرجاً للحفاظ على ارتدادات الزوج للأعلى قائمة.

تراجع مؤشر داو جونز 30

تراجع مؤشر داو جونز 30 بعد ارتفاع مؤشر متوسط الأجور الأمريكي، ما أثار المخاوف حيال تبني الاحتياطي الفيدرالي مزيد من التشديد النقدي. وتحوّل المزاج العام إلى الحذر عند مستوى 35660، حيث دّل مؤشر القوة النسبية في الرسم البياني اليومي على حالة من الشراء المفرط، ما يشير إلى احتمالية توقف هذا الاتجاه بعد ثلاثة أسابيع من الارتفاع المتواصل.

وقد أدى انزلاق الزوج دون الحد الأدنى السابق عند 35250 إلى سيطرة الوضع الدفاعي على المتداولين الجدد، فيما أنه قد يعطي فرصة للمشترين المبكرين لجني الأرباح.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.