مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يستأنف ارتداداته

0

اليورو يعمق خسائره أمام الدولار

انخفض اليورو بعد أن كشفت أرقام مؤشر أسعار المستهلكين عن استمرار اتجاه النمو السلبي في شهر يوليو.  ويتزامن ذلك مع استمرارية بحث زوج اليورو/دولار عن الدعم بعد هبوطه من أعلى مستوياته في 17 شهراً عند 1.1250. وفي حال كسر الزوج خط الدعم الحالي عند 1.1030، فربما يضع ذلك مشتري الزوج الأوائل في حالة دفاعية والتي سيتمخض عنها تصحيح أعمق إلى الحد الأدنى لنطاق التداول العرضي السابق ومستوى الدعم اليومي عند 1.0840. هذا، وتحول مستوى الدعم السابق المستقر عند 1.1100 إلى مستوى مقاومة، مما قد يدفع الدببة إلى بيع الزوج مع استمرار المزاج العام الحذر على المدى القصير.

الإسترليني يرتد بقوة مقابل منافسه الياباني

تعرض الين الياباني لتقلبات واسعة النطاق على خلفية تحليل المتداولين للتعديلات التي أجراها بنك اليابان على سياسة التحكم في عوائد السندات. وكان قد دفع إغلاق زوج الإسترليني/ين تعاملاته أعلى مستوى المقاومة 181.90 البائعين إلى تغطية مراكزهم، حيث ربما يدل ذلك على استعادة الإسترليني قوته بعد عمليات البيع المكثفة التي شهدها مؤخراً.   

وتعد قمة شهر يوليو المستقرة حول مستوى 184.00 هي المقاومة الأخيرة أمام الزوج، وسيؤدي تجاوزها إلى عودة المشترين الحذرين إلى السوق وسيفسح ذلك الطريق أمام استمرار الاتجاه الصاعد نحو 189.00. وفي الوقت نفسه، قد تؤدي حالة التشبع الشرائي الموضحة من خلال مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى انخفاض محدود للزوج مع استقرار أول مستوى دعم له حول 180.90. 

مؤشر داكس 40 الألماني يصل لأعلى مستوياته على الإطلاق

ارتفع مؤشر داكس 40 الألماني بفضل تباطؤ معدل التضخم في منطقة اليورو، ليسلط ارتفاعه الأخير فوق أعلى مستوى له في شهر يونيو عند 16430 الضوء على سيطرة الاتجاه الصاعد على حركة المؤشر على المدى المتوسط. ويعد مستوى 16600 هو أعلى مستوى يبلغه داكس 40 على الإطلاق وسط تكهنات بأن يحكم المشترين قبضتهم على تحركاته.  

 ونظراً لأن مؤشر القوة النسبية يظهر حالة من التشبع الشرائي المفرط المتكررة، فربما يهبط المؤشر بشكل مؤقت كفرصة للشراء بسعر أقل. ويشكل مستوى المقاومة عند 16430 أول عقبة أمام المؤشر الألماني، وفي حال اختراقه سيواجه المشترون مقاومة أقوى عند مستوى 16200. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الجنيه الإسترليني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.