مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مساعي الذهب للحصول على الدعم

0

الدولار الأمريكي يلتمس الدعم

يستقر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مع صدور محضر اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي والذي يعزز التوقعات بزيادة أخرى في سعر الفائدة. وقد واجه الزوج مقاومة عند المستوى الناشئ من تصفية نوفمبر الماضي ١٤٥.٠٠. ويشير التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ الزخم الإيجابي، وهو ما من شأنه أن أن يزيد من الضغط السلبي على الزوج في منطقة العرض هذه. وفيما يمثل ١٤٤.٠٠ مستوى الدعم الأول، فيضطر أصحاب المراكز الطويلة ذات الرافعة المالية على إغلاق صفقاتهم في حال تم كسره، وبالتالي حدوث تصحيح. أما ١٤٢.٣٠ الواقع أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً، فيعتبر المستوى الرئيسي الذي يتوقع عودة المشترين عنده والحفاظ على التحيز الإيجابي قائماً. 

الذهب يصطدم بالمقاومة

تراجعت أسعار السبائك في أعقاب محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية الإيجابي والذي دفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى الارتفاع. ويبدو أن السعر قد نجح في الاستقرار قرب المستوى النفسي ١٩٠٠، وتشير سلسلة من القيعان المرتفعة فضلاً عن الاختراق المؤقت أعلى ١٩٣٠ إلى تزايد ضغط عمليات الشراء. إلا أن الذهب لا زال بحاجة للإغلاق أعلى المستوى ١٩٣٥، والذي يتزامن مع مقاومة ديناميكية من المتوسط المتحرك لمدة 20 يوماً، للتخلص من عقود البيع المتبقية وتوسيع نطاق الارتداد إلى ١٩٥٥. أما على الجانب السلبي، فإن ١٩١٢ هو الدعم المباشر الذي يتعين صموده للإبقاء على الزخم الإيجابي. 

الخام الأمريكي يختبر المقاومة الرئيسية

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بفضل إعلان السعودية عن تمديد تخفيضات الإنتاج حتى أغسطس. ويظهر الارتداد عن الدعم الحرج ٦٧.٠٠ وتجاوز المستوى النفسي ٧٠.٠٠ أن جانب الشراء لم يستسلم بعد. كما يشير التوطيد ضيق المدى اختراق قريب والذي على أساسه ستحدد حركة الاتجاه التالية. كما يعتبر تجاوز قمة الارتفاع السابق عند ٧٢.٥٠ أمراً ضرورياً قبل أن يأمل المشترين في انتعاش مستدام. وفيما يعد ٦٩.٩٠ هو الدعم الأول، فإن ٦٧.٠٠ يمثل آخر حصن يتعين على المشترين الحفاظ عليه لمنع استمرارية الاتجاه الهابط. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.