مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يستهل الأسبوع بدعم محدود

0

الدولار الأمريكي يرتد عالياً مقابل منافسه الكندي

هبط الدولار الكندي متأثراً بالبيانات السلبية الأخيرة التي كشفت عن انكماش الناتج المحلي الإجمالي في يونيو. وكان زوج الدولار/كندي يحاول الاحتفاظ بمكاسبه من ارتفاعه الأخير فوق 1.3090، فيما يدل تكوّن مجموعة من القيعان الصاعدة على تزايد ضغط الشراء الذي يتعرض له الزوج.

وقد دفع اختراقه لمستوى 1.3240 البائعين إلى تغطية بعض من مراكزهم، ليخفف ذلك من وطأة الضغط المعاكس. ويستقر مستوى المقاومة التالي للزوج حول 1.3300، وفي حال نجح في اختراقه سيزيد ذلك من تراكم زخم الشراء عليه، ليمدد مسيرته الصاعدة ويخترق أعلى مستوى 1.3400. وفي المقابل، يستقر مستوى الدعم الفوري للزوج عند مستوى 1.3190.

زوج اليورو/ إسترليني يبحث عن الدعم

واجه اليورو صعوبات بسبب الثقة الاقتصادية الضعيفة وتوقعات التضخم القاتمة، ليتراجع منذ اختراقه لمستوى المقاومة المستقر عند منطقة العرض اليومية حول 0.8700. ويعد 0.8535 -الذي كان نقطة البداية لمسيرة ارتفاع الزوج في منتصف يوليو- مستوى محورياً لتحديد ما إذا كان المشترين سيصمدون ويحافظون على مواقعهم الحالية أم لا.

وفي الوقت الذي جذبت فيه حالة التشبع الشرائي الموضحة من خلال أداء مؤشر القوة النسبية (RSI) بعض من صائدي الصفقات، إلا أنهم سيحتاجون إلى الانتظار حتى يخترق الزوج مستوى 0.8600 للأعلى قبل أن يتمكنوا من تحقيق تعافٍ مستدام. وإلا فسيكون اليورو عرضة للبيع دون مستوى 0.8500.

مؤشر داو جونز يتعرض لانخفاضات محدودة

ارتد مؤشر داو جونز بفضل تراجع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE)، مما خفف من وطأة الضغوط التي يعانيها الاحتياطي الفيدرالي. ولقد تراجع المؤشر متخلياً عن أعلى مستوى له في فبراير 2022 عند 35850، وقد دفع كسره لمستوى دعم الفوري حول 35330 بعض المشترين على المدى القصير إلى إغلاق مراكزهم.

ويشير الانحراف السلبي لمؤشر القوة النسبية، بالإضافة إلى استقراره داخل منطقة التشبع الشرائي على الرسم البياني اليومي، إلى تمديد المؤشر لمساره الحالي، ليفضل المشترين البقاء على الهامش إثر ذلك. هذا ويشكل مستوى 35650 مقاومة جديدة، وقد يؤدي انخفاض داو جونز دون 35200 إلى إحداث تصحيح عميق صوب مستوى 34500 على متوسط المتحرك لمدة 30 يومًا.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.