مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يُظهر ضعفاً مقارنة بالعملات الأخرى

0

ارتداد اليورو من جديد

تخلى الدولار الأمريكي عن بعض المكاسب التي حققها لصالح اليورو بعد أن أظهر مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي تباطؤاً في مايو. وتحول مسار الزوج نحو التصحيح بعد أن دخل منطقة العرض عند ١.١٠١٠ من عمليات البيع القوية التي شهدها الزوج في مايو. وكان الهبوط دون القاع الأخير عند ١.٠٨٥٠ كفيلًا بإخراج المشترين المترددين، ومن ثم تبعه الارتداد من ١.٠٨٣٥ بجانب المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً والذي قد يمنح المشترين فرصة ثانية. ويعد ١.٠٩٤٠ هو المستوى الأول المرشح للاختراق، وسيؤدي اختراقه إلى استمرار الاتجاه الصاعد وتجاوز الزوج المستوى ١.١٠١٠، ليؤكد تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد على الرسم البياني اليومي في هذه المرحلة. 

الدولار الأمريكي يلقى الدعم

انخفض سعر صرف الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي بعد تفادي الاقتصاد الانكماش بصعوبة في أبريل. ولكن الارتداد أعلى ١.٣٢٢٠ دفع البائعين إلى تغطية مراكزهم وهو ما ساهم في تخفيف الضغط السلبي. ويعتبر المستوى ١.٣٢٩٠ من ارتداد قصير سابقاً هو أقرب مقاومة إذا ما استمر الزخم. ومن ثم يعتبر الدعم اليومي الذي تحول إلى مقاومة عند ١.٣٣٥٠ والذي يقع على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً سقف حاسم يتعين تجاوزه للارتفاع قبل أن يبدأ الدولار الأمريكي في تحقيق انتعاش أوسع نطاقاً. وعلى الجانب السلبي، يعد المستوى ١.٣٢٠٠ الدعم الأول لتوطيد المشترين مكاسبهم. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يعود للقمة الأخيرة

ارتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” بعد أن أظهرت بيانات التضخم في الولايات المتحدة علامات التباطؤ. وبعد توقف قصير دون ٣٤٠٠٠، ساعدت القفزة أعلى هذا المستوى النفسي المشترين على استعادة السيطرة على الاتجاه قصير المدى. وتعد قمة يونيو ٣٤٥٠٠ مقاومة رئيسية حيث يمكن للمشترين جني بعض أرباحهم. وقد يمهد الاختراق الإيجابي الطريق لاتساع نطاق الارتفاع إلى أعلى مستوى للمؤشر في ١٤ شهراً عند ٣٥٥٠٠. هذا ويعتبر ٣٤٠٥٠ هو الدعم الأقرب حيث يتوغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، وقد يرى المشترون من التراجع المحدود فرصة للشراء. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.