مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الشائعات تصب في صالح الين الياباني

0

الدولار الأميركي يسجل مزيداً من الخسائر 

ساهم تواتر الشائعات حول إمكانية تعديل سياسة بنك اليابان المركزي للتحكم في منحنى العائد في ارتفاع الين بشكل قوي على حساب الدولار الأمريكي. وقد انقضى الارتداد الذي شهده الزوج الأسبوع الماضي عند المستوى ١٤١.٩٠ حيث تقاطع المتوسط المتحرك البيعي، ليكشف عن مواجهة الزوج ضغطًا سلبيًا قويًا بعد أن أقر جانب الشراء بهزيمته ولم يبدي أي رغبة بالشراء عند منطقة الطلب القريبة من ١٣٨.٨. وبسبب غياب الدعم الكافي لمتابعة الارتفاع عند المستوى النفسي ١٤٠.٠٠، اضطر المشترين الأوائل لاتخاذ موقفًا دفاعيًا. وسيحدد صمود الزوج من عدمه عند القاع اليومي الأخير ١٣٧.٤٠ ما إذا كان من بالإمكان الحفاظ على الارتداد الذي حدث خلال الأسبوعين الماضيين قائمًا، هذا ويمثل المستوى ١٤١.٩٠ المقاومة الرئيسية التي يتعين تجاوزها للصعود بالزوج بنجاح. 

مستوى المقاومة يعرقل ارتفاع الفضة

 تراجع سعر الفضة بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي بعد صدور سلسلة من البيانات الاقتصادية الإيجابية. وبرغم سعى السعر لتعزيز مكاسبه بعد أن نجح في تجاوز قمة يونيو عند ٢٤.٥٠، إلا أن الارتداد الأخير أخفق في تسجيل قمة جديدة أعلى المستوى ٢٥.٢٥. ليشير انخفاض السعر لاحقًا دون أدنى مستوى لحركة السعر على المدى القصير عند ٢٤.٣٠ إلى تصفية المراكز، مما يرغم المشترين برافعة مالية على المدى القصير إلى الخروج من الصفقات وهو ما يفاقم التقلبات. وفيما يتوغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فقد يستقطب المستوى ٢٣.٦٠ المتداولين الذين يبحثون عن فرصة للشراء من مستويات منخفضة. كما أصبح الدعم السابق عند ٢٤.٦٠ يمثل مقاومة جديدة. 

تراجع مؤشر الناسداك

هبط مؤشر “ناسداك ١٠٠” نتيجة نمو اقتصادي أقوى من المتوقع في الولايات المتحدة، جعل التكهن بخفض أسعار الفائدة محل شك. وقد دفع التراجع الأولي بعض المشترين إلى جني الأرباح. ومن ثم واجه السعر صعوبة في تجاوز منطقة العرض المحصورة بين ١٥٨٠٠ و١٥٩٠٠، مما يشير إلى أن الاتجاه الأكثر يسرًا قد يكون نحو الهبوط. ومن شأن الهبوط دون القاع الأخير عند ١٥٣٨٠ ودفع المتداولين الذين يتبعون الاتجاهات الحالية للخروج من السوق، ويمهد الطريق لتصحيح أعمق. ووجود المستوى النفسي ١٥٠٠٠ بالقرب من مستوى الدعم اليومي، يجعله مستوى رئيسي لتقييم عزم المشترين. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.