مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي لا يشهد أي علامات استقرار حتى الآن

0

الدولار الأسترالي يختبر المقاومة الرئيسية 

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بفعل زيادة توقعات تضخم أسعار المستهلكين في يوليو. وقد استعاد الزوج معظم خسائره التي مني بها نتيجة التراجع الأخير ويتجه لاختبار قمة يونيو عند ٠.٦٩٠٠ وإذا نجح في اختراق وتجاوز هذه المقاومة الرئيسية فسيفتح الباب لبلوغ المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠، وهي خطوة أقرب لانعكاس حركة السعر بشكل إيجابي على المدى المتوسط. وقد يتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء في الوقت الحالي بتراجع محدود لا سيما إذا ما جنى المشترين اليوميين بعض الأرباح. وفي هذه الحالة سيمثل ٠.٦٧٨٠ مستوى الدعم الأول. 

الدولار الأمريكي يواجه صعوبة في إيجاد عروض شراء 

سجل الدولار الأمريكي مزيداً من التراجع مقابل الفرنك السويسري وسط ارتفاع ضعيف في مؤشر أسعار المنتجين لشهر يونيو. وقد تحولت المعنويات الحذرة على الرسم البياني اليومي إلى سلبية للغاية. ويعد تراجع الزوج دون قاع مايو ٠.٨٨٣٠، ومن ثم قاع يناير ٢٠٢١ عند ٠.٨٧٦٠ إشارة قوية على عمليات التصفية حيث تسابق ما تبقى من مشترين للانسحاب. وكان يناير من ٢٠١٥ والذي شهد تقلبات عنيفة وعدم استقرار في حركة السعر، هي آخر مره شهد فيها السوق تراجع الدولار الأمريكي إلى هذا الحد. وفيما يظهر مؤشر القوة النسبية حالة ذروة البيع بشكل متكرر، فإن ٠.٨٥٠٠ هو المستوى التالي الذي يتعين مراقبته لمعرفة ما إذا كان سيظهر عنده أي دعم للدولار، أما ٠.٨٧٩٠، فهو أول مستويات المقاومة التي يتعين تجاوزها. 

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يواصل ارتفاعه 

سجل مؤشر “ناسداك ١٠٠” مزيدًا من الارتفاع مع انحسار المخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة في مختلف الأسواق. وبرغم التذبذبات، فقد شهدت منطقة الطلب التي تشكلت بواسطة المستوى النفسي ١٥٠٠٠، والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً تزايد ضغط الشراء. وقد يكون الارتفاع اللاحق أعلى ١٥٢٧٠ آخر حصون البائعين، قد أجبرهم على التحول إلى الجانب الآخر أو تغيير استراتيجيتهم، وأصبح المستوى ١٥٢١٠ هو مستوى الدعم الأحدث. ومع انضمام متابعي الاتجاه، فقد يرون في أي تراجع فرصة للمشاركة في السوق. وفيما أصبح التوجه العام للمؤشر هو الارتفاع، يمثل المستوى ١٥٦٠٠ الهدف التالي قبل بلوغه المستوى ١٦٠٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.