مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتراجع مجدداً

0

ارتداد اليورو من مستوى الدعم الرئيسي

تراجع الدولار الأمريكي أمام اليورو بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ٢٥ نقطة أساس كما كان متوقعاً على نطاق واسع. وبرغم أن الزوج قد فقد أكثر من نصف مكاسبه التي حققها من الارتفاع في وقت سابق من هذا الشهر. ستبقى المعنويات على المدى المتوسط تصب في صالح الارتفاع طالما أن السعر لم يهبط دون مستوى الدعم الرئيسي ١.١٠١٠، حيث التقاء المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً وقاعدة الارتفاع السابق في منتصف يوليو. كما أن التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية يعد إشارة مشجعة لا سيما مع رغبة البيع التي يبدو إنها تتلاشى. ومع ذلك، فلابد من تجاوز أول مستوى مقاومة عند ١.١١٤٠ قبل أن يكتسب الانتعاش زخماً. 

أسعار الذهب تعاود الارتفاع

ارتفع سعر الذهب مع تراجع سندات الخزانة الأمريكية في أعقاب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي. ويشير تجاوز المقاومة اليومية ١٩٨٠ وتقاطع المتوسط المتحرك الصاعد على الرسم البياني اليومي إلى احتمالية تحول المعنويات لصالح الارتفاع بعد حركة تصحيح دامت لشهرين. وقد تجددت رغبة الشراء عند المستوى ١٩٥٣ القريب من القاع السابق، وربما قد خفف تجاوز مستوى المقاومة الأول ١٩٦٨ من ضغط البيع على المدى القصير. وفيما تعد القمة الأخيرة ١٩٨٧ هي الهدف الأول المنشود، فسوف يستأنف الاتجاه الصاعد عند تجاوزها. 

الخام الأمريكي يلتمس الدعم

تراجع أداء خام غرب تكساس الوسيط نسبياً بسبب انخفاض أقل من المتوقع في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة. وكان تجاوز أعلى مستوى سابق عند ٧٧.٣٠ قد نجح في جذب مشتري الزخم، مما دفع بالانتعاش نحو المستوى النفسي ٨٠.٠٠. ومع ذلك، فربما تحد القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء من الزخم الإيجابي مما يمنح المشترين بعض التسوية. وفيما يمثل ٧٨.٤٠ أقرب مستوى دعم، يعد ٧٦.٥٠ حيث بدأ الاختراق هو خط الدفاع الثاني للمشترين. ومن شأن الارتداد أن يعود بالسعر إلى منطقة العرض القريبة من المستوى ٨٠.٦٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.