مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في انتظار المحفزات

0

المقاومة تحول دون ارتفاع الدولار الأسترالي

تسببت نتائج مؤشر أسعار المستهلكين والتي جاءت دون التوقعات في الربع الثاني في تراجع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي. وبعد وصول الزوج لمستوى المقاومة والاخفاق في تجاوزه، تشكلت قمة مزدوجة عند ٠.٦٩٠٠، سعى الزوج لتأمين مستوى دعم يساعده على الاستقرار والارتداد من جديد. ورغم أن بعض عمليات جني الأرباح قد قلصت من زخم الارتفاع على المدى القصير، إلا أن التوقعات على المدى المتوسط لا تزال تصب في صالح الاتجاه الصاعد. وقد يشهد المستوى ٠.٦٧٢٠ حيث قاعدة الارتفاع السابق والمتزامن مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً تجدد الرغبة في الشراء. هذا وتمثل قمة الارتفاع المؤقت ٠.٦٨٤٠ مقاومة رئيسية من شأن اختراقها أن يفسح المجال لاتساع نطاق ارتفاع الزوج. 

الدولار الأمريكي يختبر المقاومة

يتماسك الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري فيما يترقب المتداولون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية. وكان لتوغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع الفضل في استقرار السعر، كونه دفع البائعين لجني بعض الأرباح. وهو ما مكن الزوج من تأمين دعم أعلى المستوى ٠.٨٥٦٠ في محاولة منه للحفاظ على الارتداد الحالي قائماً. إلا أن المعنويات التي لاتزال سلبية، فقد يستغل البائعين أي ارتفاع للبيع بقوة، وهو ما قد نشهده بدءاً من مستوى المقاومة الجديد ٠.٨٧٠٠. وقد يزداد ضغط عمليات البيع عند المستوى ٠.٨٧٩٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً. ومن ناحية اخرى، إذا ما تم كسر الدعم فقد يشهد الزوج مزيداً من التراجع في سعر الصرف. 

مؤشر الفايننشال يرتفع بشكل تدريجي

ارتفع مؤشر “فوتسي ١٠٠” والذي يتضمن شركات وقطاعات اقتصادية تعتمد بشكل كبير على السلع الأولية كمصدر أساسي للإيرادات والأرباح، بعدما تعهدت الصين بدعم سوق العقارات. ويعتبر إغلاق المؤشر أعلى قمة يونيو عند ٧٦٨٦ إنجازاً آخر في الارتداد الطويل الذي دام لأسبوعين، وهو ما يشير إلى استمرار وجود ضغط إيجابي قوي برغم التصحيح الذي شهده المؤشر في مايو الماضي. ويمثل المستوى ٧٧٧٠ حيث بداية عمليات البيع المكثفة في أواخر مايو العقبة التالية أمام الارتفاع. إلا أن تباين مؤشر القوة النسبية السلبي يشير إلى تباطؤ زخم الصعود والذي قد يتسبب بالتراجع، وهو الأمر الذي قد يستغله المشترين كي يستجمعوا قواهم لتعزيز مكاسبهم. وإذا ما تحقق ذلك، فإن أقرب مستوى دعم يتواجد عند ٧٦٤٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.