مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين الياباني لا يزال يواجه ضغوطاً سلبية

0

الين الياباني يسعى للارتداد

يسترد الين الياباني بعضاً من خسائره التي مني بها أمام الدولار الأمريكي بعد ارتفاع قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو. وساد الحذر على المعنويات بعد انخفاض الدولار إلى ما دون مستوى الدعم اليومي ١٣٨.٥٠. بيد أن التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية أظهر تباطؤاً في زخم البيع، ولكن أغلب المشترين سوف يحتاجون إلى المزيد من الاطمئنان بشأن استدامة الارتداد الحالي. ومن المرجح أن تكون عمليات تغطية مراكز البيع قد ساهمت في ارتفاع الزوج إلى المستوى النفسي ١٤٠.٠٠. وفي حين يعتبر ١٣٨.٨٠ دعماً جديداً، يمثل المستوى ١٤٠.٨٠ مقاومة رئيسية يجب تجاوزها قبل أن يكتسب الارتداد زخماً.

اليورو يبحث عن الدعم

ارتفع الدولار الأسترالي على حساب اليورو بفعل تراجع معدل البطالة عند أدنى مستوياته في ٥٠ عاماً والذي قد يعني مزيداً من رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي. ولا يزال التحيز يصب لصالح اليورو على الرسم البياني اليومي، وذلك بعد نجح في تجاوز المستوى ١.٦٥٠٠. وعلى الرغم من أن الانخفاض إلى ما دون ١.٦٤٦٠ قد أجبر المشترين ذوي الرافعة المالية على الانسحاب، فإن التوطيد الحالي سيبقى قائماً طالما ظل سعر الصرف أعلى ١.٦٢٣٠. وربما تجذب حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بعض متصيدي الصفقات عند اختبار السعر لمنطقة الطلب هذه. ولكي يتمكن الزوج من التعافي، يتعين تجاوز العقبة الأولى عند ١.٦٤٩٠، ومن ثم القمة عند ١.٦٦٠٠.

مؤشر الفايننشال يتجاوز المقاومة اليومية

يرتفع مؤشر “فوتسي ١٠٠” في الوقت الذي تعمل فيه خطة التحفيز الاقتصادي في الصين على تعزيز أسهم التعدين. وبعد اقتراب المؤشر من قاع مارس عند ٧٢٤٠، يؤكد تجاوز المؤشر للمقاومة اليومية عند ٧٥٦٠ عودة المشترين من جديد للمشهد. وأن الاضرابات الأخيرة في الحركة ناجمة عن تزامن تغطية المراكز البيعية القصيرة وشراء الزخم، والتي من الممكن أن تفسح المجال أمام تحقيق ارتداد مستدام على المدى المتوسط. وستكون قمة شهر يونيو عند ٧٦٨٠ هي المستوى التالي للتأكد من استمرار الزخم الصاعد، والذي يزيد تجاوزه من ضغط الشراء. هذا ويمثل ٧٥٥٠ أقرب مستوى دعم إذا احتاجت مسيرة الارتفاع للاستراحة وحشد مزيد من القوة للارتفاع أكثر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول اليورو بفروق سعرية تصل إلى صفر! افتح حسابك الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.