مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين الياباني يواصل تراجعه

0

تزايد قوة الدولار الأمريكي مقابل الين

هبط الين الياباني بعد أن أبقى بنك اليابان على سياسته دون تغيير وخفض توقعاته للتضخم لهذا العام. وشهد الارتفاع أعلى قمة مايو عند ١٤٠.٩٠ اختراق الدولار لنطاق التعزيز الأخير والذي سيشير إلى استمرار الصعود نحو ١٤٥.٠٠. ويعد أعلى مستوى لشهر نوفمبر الماضي عند ١٤٢.٠٠ هو أقرب عقبة حيث أن القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد تخفف من حدة الصعود وقد يشهد الزوج تراجع محدود. ويمثل السعر ١٤٠.٩٠ دعماً جديداً، ويعتبر المستوى ١٣٩.٩٠ أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً مستوى رئيسياً يتعين صموده من أجل الحفاظ على التحيز الإيجابي. 

اليورو يكافح من أجل الارتداد

يتقدم الجنيه الإسترليني على حساب اليورو حيث يتوقع المتداولون مزيد من سعر فائدة من قبل بنك إنجلترا. وعلى الرسم البياني اليومي، لا يزال الزوج يتعافى بعد انخفاضه إلى ما دون الدعم الجوهري عند ٠.٨٥٧٠ من ديسمبر الماضي. وقد توقف الارتداد عند ٠.٨٦١٠، ويشير إلى نية البائعين للبيع بقوة حيث لا تزال المعنويات سلبية تجاه الزوج. ووحده الاختراق وتجاوز هذه المقاومة سيفتح الباب أمام انتعاش حقيقي. وحتى ذلك الحين، يعتبر المستوى ٠.٨٥٠٠ هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان جانب الشراء سيتدخل والذين سيحتاجون إلى تجاوز ٠.٨٥٦٠ قبل أن يستقر سعر صرف اليورو. 

مؤشر “داكس ٤٠” يسجل مزيد من الارتفاع

ارتفع مؤشر “داكس ٤٠” مع تباطؤ تضخم منطقة اليورو في مايو. واكتسب الارتفاع زخماً بعد أن أغلق أعلى القمة الأخيرة وأعلى المستوى القياسي عند ١٦٣٣٠. والذي يعد مؤشراً قوياً على التفاؤل والثقة في السوق. وقد قوبل التراجع القصير بمتابعة عمليات الشراء عند ١٦١٨٠، مما أظهر التزام المتداولين بالحفاظ على الاتجاه الصاعد للمؤشر. ويعد ١٦٥٠٠ هو العقبة التالية التي يجب تخطيها عندما يعود الزخم. وعلى الجانب السلبي، فسيكون الانخفاض دون ١٦١٨٠ كفيلًا بهبوط المؤشر إلى المستوى النفسي ١٦٠٠٠ بجوار المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.