مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين الياباني يشهد مزيداً من التراجع

0

الدولار الأميركي يتغلب على المقاومة الرئيسية 

عوض الين الياباني بعض خسائره أمام الدولار الأمريكي بعد ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل. ويشير الإغلاق أعلى القمة المزدوجة ١٣٧.٦٠ على الرسم البياني اليومي إلى عودة الدولار لمساره الصاعد، وقد يفتح مجالاً لاتساع نطاق الارتفاع نحو ١٤٢.٠٠. وسيمثل المستوى النفسي ١٤٠.٠٠ العقبة الأولى أمام تحقيق ذلك. وقد تحد ذروة الشراء المتكرر لمؤشر القوة النسبية من الاتجاه الصاعد مؤقتًا ليتيح للمشترين التقاط أنفاسهم، فيما تمثل قاعدة الاختراق الأخيرة عند ١٣٧.٤٠ مستوى دعم جديد. وفي حال ازداد تراجع الزوج، فسيكون ١٣٦.٣٠ هو مستوى الدفاع الثاني للمشترين. 

الفضة تعاني من ضعف العروض 

ساهم استمرار المتداولين في تفاؤلهم إزاء بشأن قدرة الولايات المتحدة على تجنب التخلف عن السداد في تراجع أسعار الفضة لصالح الدولار الأمريكي. وبعد التوقف عند أعلى مستوى لها في ١٣ شهراً ١٦.٠٠، يشير التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى أن المعنويات قد تحولت للجانب السلبي. وأدى الانخفاض إلى ما دون الحد الأدنى من نطاق التوطيد عند ٢٤.٦٠ إلى تخارج مزيد من المشترين، مما جعل المنطقة تتحول إلى منطقة عرض في هذه المرحلة. ويقع المستوى النفسي ٢٣.٠٠ عند مستوى ٥٠٪ لتصحيح فيبوناتشي من ارتفاع مارس وهو مستوى رئيسي لتوقع تجدد الرغبة بالشراء. وفي حال تحقق ذلك، فإن المقاومة الأولى التي يتعين تجاوزها تقع عند ٢٤.٢٠. 

ارتفاع مؤشر ” ستاندرد أند بورز ٥٠٠ 

ارتفع مؤشر “إس أند بي ٥٠٠” بعد أن أشارت واشنطن إلى احتمالية التوصل لاتفاق لرفع سقف الدين الفيدرالي. وقد ساهم تجاوز المستوى ٤١٥٠ ونطاق التوطيد في إعادة المؤشر إلى المسار الصحيح، مما دفع المراكز القصيرة لتغطية صفقاتها. وسيعزز الإغلاق أعلى القمة الأخيرة والمقاومة اليومية عند ٤١٨٥ من المزاج الصاعد ويستأنف الانتعاش على المدى المتوسط، مع امكانية استهداف ٤٢٥٠ ومن ثم قمة أغسطس ٢٠٢٢ عند ٤٣١٠. وعلى الجانب السلبي، يعتبر المستوى ٤١٥٠ حيث بدأ الاختراق الصاعد مهماً للحفاظ على الزخم الحالي قائماً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.