مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يواصل ارتفاعه

0

اليورو يصارع لنيل العروض

ارتفع الدولار الأمريكي بعدما دعا رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس إلى زيادة الفائدة بمقدار نصف نقطة أخرى. ويشير التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تراجع ضغط الشراء، فيما يسعى اليورو للحفاظ على مكاسبه التي حققه على مدى الشهرين الماضيين. وربما دفع هبوط الزوج أدنى ١.٠٨٥٠ مزيد من المشترين إلى الانسحاب والبقاء على الحياد، مما يحوّله لمستوى مقاومة جديد. وقد اجتذبت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بعض المشترين الباحثين عن فرص شراء بأسعار منخفضة، حيث يمثل ١.٠٧٦٠ مستوى دعم مباشر، وقد يؤدي كسره إلى جولة جديدة من عمليات البيع، والهبوط بسعر الصرف إلى ١.٠٦٠٠. 

النفط الخام الأمريكي ينتظر الاختراق

ارتد خام غرب تكساس الوسيط مع تراجع المعروض المتاح من النفط بعد دخول قرار خفض الإنتاج من قبل أوبك+ حيز التنفيذ هذا الشهر. ولا يزال المشترين يحاولون إبقاء الحفاظ على الارتداد الأخيرين مستوى ٦٦.٠٠ قائماً، وتدل الحركة العرضية على التردد، حيث يسعى كلا الجانبين إلى استعادة السيطرة. ويمثل المستوى ٧٣.٤٠ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً أولى مستويات المقاومة. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يفضي إلى اختبار المستوى ٧٦.٠٠ الذي يتزامن مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً، مما ينبئ بإمكانية حدوث انتعاش محتمل. وعلى الجانب الهابط، سيطيح انخفاض السعر دون ٧٠.٠٠ بالمشترين ويعرض القاع الأخير عند ٦٦.٠٠ للاختبار. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يسعى للارتداد

تراجع مؤشر “داو جونز ٣٠” بعد سلسلة من التصريحات المتشددة من قبل مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي. ويواجه المؤشر صعوبة في تأمين قاعدة صلبة بعد الارتداد عن المستوى النفسي ٣٣٠٠٠. وفي حين أن الاختراقات المتتالية للمستويين ٣٣٤٥٠ و٣٣٦٠٠، قد دفعت البائعين على المدى القصير لتغطية مراكزهم وتخفيف الضغط السلبي، إلا أن الفشل في رفع العروض حول المستوى ٣٣٧٥٠ الذي تم اختباره ثلاث مرات يشير للضعف، وسيشير اختراقه إلى تحول الاتجاه. وقد يتسبب التراجع دون ٣٣٢٢٠ في إعادة اختبار المستوى ٣٠٠٠٠، مما قد يؤدي إلى تصحيح أعمق. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.