مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يسعى للارتداد

0

الجنيه الإسترليني يلتمس الدعم

تمكن الدولار الأمريكي من تعويض بعض خسائره التي مني بها أمام الجنيه الإسترليني في وقت سابق، وذلك قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المقرر هذا الأربعاء. واستطاع التوطيد الأفقي الأخير إبقاء سعر الصرف أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً، مما يشير إلى أن التحيز على المدى المتوسط لا زال يصب في صالح الصعود. ومن شأن تجاوز القمة الأحدث عند ١.٢٥٤٠ أن يمنح الزوج مجالاً لاستئناف الاتجاه الصاعد، وهو ما يجعل من قمة شهر مايو ١.٢٦٦٠ التي سجلت في ٢٠٢٠ المستهدف التالي. ومع تراجع مؤشر القوة النسبية، فمن المتوقع أن يقدم متابعو الاتجاه الدعم اللازم قرب ١.٢٤٥٠ والذي يتزامن مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً. ويعد صمود المستوى ١.٢٣٧٠ أمراً أساسياً للحفاظ على الزخم الحالي. 

اليورو يواصل الصعود

مني الين الياباني بمزيد من الخسائر أمام اليورو بعد أن أشار بنك اليابان إلى مواصلة التيسير النقدي. وقاد الارتفاع الأخير الزوج أعلى قمة ديسمبر التي سجلها في ٢٠١٤ عند ١٤٩.٠٠ والمستوى النفسي ١٥٠.٠٠، والذي قد يبقي الين تحت الضغط السلبي لفترة طويلة من الوقت. ومع تراجع مؤشر القوة النسبية عن منطقة ذروة الشراء، قد يرى المشترين في حركة التراجع فرصة للشراء قبل بدء جولة جديدة من الارتفاع. وفي حين يعد ١٤٨.٩٠ هو الدعم الأقرب، يمثل ١٤٧.٠٠ المستوى التالي من الدعم. ومن شأن الإغلاق أعلى ١٥١.٥٠ أن يزيد من الزخم الإيجابي. 

مؤشر “داكس ٤٠” يطيح بالمقاومة

تستقر أسواق الأسهم بعد استحواذ جي بي مورجان على بنك فيرست ريبابليك المتعثر. وتسبب الهبوط المؤقت للمؤشر دون ١٥٧٢٠ ببعض عمليات جني أرباح ولكنه لم يكن كافياً لإثارة قلق أغلب المشترين. ومن ثم تمكنت حركة الارتداد اللاحقة من رفع العروض عند القمة الأخيرة ١٥٩١٠، وهو ما دفع البائعين لتغطية مراكزهم ويكشف أن التذبذبات الأخيرة ما كانت سوى مرحلة توطيد قبل استئناف الصعود. ويعد ١٦١٠٠ هو المستوى التالي الذي يتعين اختراقه قبل اختبار القمة التاريخية عند ١٦٣٠٠. وعلى الجانب الهابط، فإن ١٥٨٥٠ يمثل مستوى الدعم الأول. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.