مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يسعى للاختراق

0

اليورو يتطلع للاختراق

لا يزال الدولار الأمريكي يتداول في نطاق ضيق أمام اليورو فيما ينتظر المتداولون نتائج بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل. ويضغط الزوج على طول مستوى الدعم الديناميكي المقدم من المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ و٣٠ يوماً على الرسم البياني اليومي. وبينما تبقى المعنويات إيجابية من منظور المدى المتوسط، فقد يكون التوطيد الحالي فرصة لتجمع المشترين قبل موجة ارتفاع جديدة. ويمكن أن يجذب الإغلاق أعلى ١.١٠٥٠ مشتري الزخم ويدفع العملة الموحدة إلى ما بعد المستوى ١.١١٠٠. وعلى الجانب السلبي، تعتبر منطقة الطلب المحصورة بين ١.٠٩١٠ و١.٠٩٤٠ مهمة للحفاظ على التحيز الإيجابي قائماً. 

الدولار الأمريكي يختبر الدعم الجوهري 

يتلقى الدولار الكندي دعماً على حساب جاره الأمريكي من ارتفاع أسعار النفط حيث تخطط الولايات المتحدة لتعزيز احتياطيها الاستراتيجي. ومع تخلي الزوج عن جميع مكاسبه الأخيرة، تجدد الضغط السلبي على جانب الشراء مع إعادة اختبار الدعم الجوهري عند ١.٣٣٠٠. وسيضطر من اشتروا الانخفاضات للتخلص من مراكزهم في حال تم كسره وعليه تزداد التقلبات السعرية. ودفعت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية البائعين لجني بعض الأرباح ولكن قد لا يكون ذلك كافياً لتحفيز حدوث ارتداد. ويعتبر ١.٣٤٦٠ أول مستوى مقاومة و١.٣٥٥٠ العقبة الرئيسية التي يستوجب تخطيها قبل أن يتشكل التعافي. 

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يدخل في مرحلة التصحيح 

يتراجع مؤشر فايننشال تايمز بينما تتوقع السوق رفع سعر الفائدة بمقدار ٢٥ نقطة أساس من قبل بنك إنجلترا. وقد توقف الارتفاع في منطقة العرض ٧٩٣٠ من عمليات البيع القوية التي واجها المؤشر في مارس، ويشير الانخفاض الحالي إلى خروج أولئك الذين اشتروا أثناء الصعود الشهر الماضي. وحتى الآن حدت ضغوط البيع القوية من الارتدادات، وأصبح ٧٨١٠ يمثل مستوى مقاومة جديد. وسيجذب الانخفاض دون القاع الأخير ٧٦٩٠ مزيدًا من البائعين وسيمتد بذلك التصحيح إلى المستوى ٧٦٠٠. ويبقى ٧٨٩٠ هو مستوى المقاومة الرئيسي يجب تجاوزه لاستئناف الاتجاه الصاعد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.