مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يشهد مزيدًا من التراجع

0

الجنيه الاسترليني يدخل في مرحلة تصحيح 

تراجع الجنيه بعد تحذير بنك إنجلترا من أن تأثير رفع أسعار الفائدة سيكون ملموسًا في الأشهر القادمة. ومن منظور الرسم البياني اليومي، يبقى التحيز الايجابي قائمًا مع بلوغ الزوج أعلى مستوى له في ١٢ شهرًا. وقد دفع الانخفاض دون ١.٢٦٠٠ المشترين على المدى القصير إلى جني بعض الأرباح، لكن الانخفاض المحدود قد يكون فرصة لمتابعي الاتجاه للشراء من مستويات أقل. ويعتبر المستوى ١.٢٤٩٠ عند المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا دعمًا رئيسية يتعين صموده للحفاظ على الزخم الحالي قائمًا. وفيما يمثل المستوى ١.٢٦٠٠ مقاومة جديدة، لن تستأنف مسيرة الارتفاع إلا حال الإغلاق أعلى ١.٢٦٨٠. 

الدولار النيوزيلندي يلتمس الدعم 

انخفض الدولار النيوزيلندي بفعل تأثير البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة على الرغبة في المخاطرة. ويحاول الزوج الحفاظ على مكاسبه بعد تمكنه من اختراق قمة أبريل ٠.٦٣٨٠ بشكل مؤقت. وفي حين أن المعنويات ربما قد تحولت لصالح الصعود، إلا أن الارتفاع قد يفقد قوته على المدى القصير مع انحراف مؤشر القوة النسبية السلبي، والذي يشير إلى فقدان الزخم. وسيجبر الهبوط دون مستوى الدعم المباشر ٠.٦٣٢٠ المشترين أصحاب الرافعة المالية على الانسحاب وبدء حركة تصحيح. ويعد المستوي ٠.٦٢٣٠ عند المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا هو المستوى التالي الذي سيقّيم عنده مدى الاهتمام بالشراء. 

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يحقق مزيدًا من الارتفاع 

يواصل مؤشر “ناسداك ١٠٠” الارتفاع مع زيادة مطالبات إعانات البطالة الذي يعزز الآمال في وقف رفع أسعار الفائدة أكثر. ويظهر الرسم البياني اليومي استمرار المؤشر في الارتفاع على طول المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يومًا، مما يشير إلى أن التحيز الإيجابي لا يزال قائمًا رغم بعض التقلبات التي يشهدها المؤشر في الفترات الزمنية الأقصر. وقد أفضى حرص المشترون على التدخل عند التراجع في تسجيل قمم جديدة. وبعد نجاح المؤشر في تجاوز منطقة العرض القريبة من ١٣٣٠٠، أصبح المستوى ١٣٢٠٠ مستوى دعم. ومن شأن الإغلاق أعلى المستوى المتوسط ١٣٥٠٠ أن يفتح المجال أمام وصول المؤشر إلى قمة أغسطس ٢٠٢٢ عند ١٣٧٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.