مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: النفط الأمريكي يستهل الأسبوع بفجوة إيجابية

0

اليورو يلتمس الدعم مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD

قد يناضل الدولار الأمريكي بعد تباطؤ نمو الإنفاق الاستهلاكي في فبراير. ولكن بعد ضمان الحصول على العروض في منطقة الطلب القريبة من ١.٠٥٠٠ على الرسم البياني اليومي، يعتبر تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد دليلاً على تسارع وتيرة الارتفاع. وبنظرة أقرب على الرسم البياني للساعة، نجد أن ضغط الشراء قد تضاءل بعد أن حول انخفاض السعر دون ١.٠٤٨٠ هذا المستوى لمقاومة جديدة، وجعل من ١.٠٧٢٠ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً دعماً جوهرياً. وللحفاظ على الاتجاه الصاعد، سيكون هناك حاجة لمتابعة الشراء. وقد يستأنف ارتفاع اليورو إذا نجح الزوج في الإغلاق أعلى قمة ١.٠٩٣٠ . 

الجنيه الإسترليني يصطدم بالمقاومة

GBPUSD

وجد الين الياباني دعماً أمام الباوند بفضل ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة طوكيو. ويتطلع الزوج للاستفادة من نجاحه في اختراق المستوى ١٦٣.٢٠ ويهدف للوصول لأعلى مستويات هذا العام عن ١٦٦.٠٠ من جديد. وقد يفضي النجاح في اختراقه في تيسير الوصول لقمة ديسمبر الماضي عند ١٦٩.٠٠. وفي هذه الأثناء، أدت حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية في تراجع الزوج مع إحجام المشترين عن ملاحقة العروض المرتفعة بالفعل. ويعد المستوى ١٦٣.٠٠ عند قاعدة الاختراق السابق هو الدعم الأول لتقييم الرغبة بالشراء. ولكي يبقى الانتعاش قائماً، يتعين صمود المستوى ١٦١.٥٠. 

النفط الأمريكي يتجاوز المقاومة الرئيسية

US OIL

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بعد أن أعلنت “أوبك +” عن خفض مفاجئ في الإنتاج بحوالي ١.١٦ مليون برميل يومياً. وافتتح السعر على فجوة سعرية أعلى قمة مارس ومقاومة يومية رئيسية عند ٨١.٦٠. وتسببت هذه الفجوة بضغط هائل على البائعين، مما أدى لمزيد من وقف الخسائر وتفاقم التقلبات. وتعد قمة شهر يناير قرب ٨٢.٢٠ هي المقاومة التالية والتي من شأن اختراقها أن يزيد الضغط على جانب البيع. ولكن نظراً لدخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، فإن ٧٥.٥٠ يعد هو أقرب دعم في حالة غطى السوق الفجوة السعرية. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.