مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الضغط السلبي يواصل حصاره على النفط الخام الأمريكي

0

زوج الدولار الأمريكي/ فرنك سويسري يكسر القاع الأخير

يعاني الدولار الأمريكي بسبب طلبات السلع الأساسية الضعيفة التي تشير إلى تباطؤ الاقتصاد. وأصبح الزوج في وضع حرج مع كسر مبدئي للقاع الأخير عند ٠.٨٨٦٠. وقد يعتبر البائعين اي ارتداد فرصة سانحة للبيع بقوة. وفي هذا الصدد، يمثل السعر ٠.٨٩٥٠ أقرب مستوى مقاومة. ولن تتحسن النظرة تجاه الزوج واتخاذ خطوة جادة في طريق الانعكاس سوى باختراق واضح للمستوى النفسي ٠.٩٠٠٠ تجاوزه. وإلا فقد يسيطر بيع الزخم من جديد ويهبط بالدولار إلى قاع يناير لعام ٢٠٢١ عند ٠.٨٧٦٠.

الجنيه الإسترليني يختبر المقاومة الرئيسية

ساهم تراجع طلب المتداولين على أصول الملاذ الآمن في ارتداد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. ويتم توطيد المكاسب على الرسم البياني اليومي حيث تلتقي منطقة العرض التي تحولت إلى طلب مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يومًا، مما يشير إلى أن تحيز لا يزال يصب في صالح الارتفاع. وبعد الحصول على الدعم اللازم أعلى ١.٢٣٨٠، فمن شأن الإغلاق أعلى ١.٢٥٤٠ وهي آخر قمة بلغها الزوج قبل معاودة الانخفاض بعد أن واجه مقاومة قوية، أن تطيح بمن تبقى من البائعين وتمهد الطريق أمام ارتفاع سريع نحو ١.٢٦٠٠. إلا أن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية قد تعرقل الاتجاه الصاعد مؤقتًا.

الخام الأمريكي يلتمس الدعم

انخفض خام غرب تكساس الوسيط بعد تفوق المخاوف من الركود على قيود العرض. ومن منظور الرسم البياني اليومي، فقد نجح التصحيح الحالي في إغلاق فجوة السعر التي شهدناها أوائل أبريل ولم يستقر بعد مع اختراق واضح أدنى ٧٥.٠٠ قرب نقطة انطلاق ارتفاع أبريل، مما يشير إلى استمرار التراجع. ويعد ٧٢.٧٠ هو الدعم التالي مع توجه مؤشر القوة النسبية لمنطقة ذروة البيع من جديد. وبات لزامًا على المشترين تجاوز ٧٧.١٠ وقمة الارتفاع القصير عند ٧٩.٠٠ قبل أن يتحقق الانتعاش المستدام، وإلا فإن السلعة قد تكون عرضة لجولة جديدة من عمليات البيع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.