مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يوطد مكاسبه

0

الجنيه الإسترليني يسعى للارتداد

ساهم معدل التضخم في بريطانيا والذي لم يفارق خانة العشرات في ارتفاع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. وكان أحدث تصحيح للزوج قد تلقى دعماً على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً عند ١.٢٣٥٠. لينجح الارتداد أعلى المقاومة المباشرة عند ١.٢٣٤٠ في انحسار الضغط نوعاً ما. وفيما يؤكد الرسم البياني اليومي على استمرارية المعنويات الإيجابية، فقد ينظر المشترون للتوطيد قصير الأجل على إنه فرصة للانضمام في مسيرة ارتفاع الباوند. ومن المرجح أن يتكفل اختراق القمة الأخيرة عند ١.٢٥٤٠ بإقناع المتداولون الأكثر حذراً للالتحاق بالركب. أما على الجانب السلبي من الحركة، فإن مستوى الدعم الثاني سيكون عند ١.٢٢٧٠. 

الذهب يطلب الدعم مقابل الدولار الأمريكي

يتراجع سعر الذهب مع تعافي كل من مؤشر الدولار وعائدات الخزانة. وبعد أن سجل مؤشر القوة النسبية قمة مزدوجة في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي، هبط السعر للمستوى ٢٠٤٨، ليتراجع بذلك الذهب عن المستوى القياسي ٢٠٧٠. وسيتيح التراجع للمعدن بعض المتنفس بعد ارتفاع دام لشهر كامل. وقد أفضى هبوط السعر المتعاقب دون المستوى النفسي ٢٠٠٠ ومن ثم ١٩٨٠ إلى تصفية مراكز الرافعة قصيرة الأجل. وتتسم منطقة الطلب بجوار ١٩٥٠ بأهمية بالغة لأنها ستكشف عن مدى التزام المشترين. وفي حال عاود السعر الارتفاع، فإن أولى العقبات تتمثل بالمستوى ٢٠١٠. 

الخام الأمريكي يسجل مزيداً من التراجع

انخفض خام غرب تكساس الوسيط مع تراجع الرغبة في المخاطرة على نطاق الأسواق. وبذل المشترين قصارى جهدهم للحفاظ على سلامة المستوى النفسي ٨٠.٠٠ القريب من قاعدة متابعة الارتفاع من الأسبوع الماضي. ولكن مع انحسار الزخم الإيجابي، تراجعت العروض فيما جنى المتداولون على المدى القصير الأرباح. وبعد أن هبط سعر الخام ما دون قاع التأرجح عند ٧٩.٣٠، فقد يواجه مزيداً من عمليات البيع للحد الذي قد تهبط به لسد فجوة أوائل أبريل. وفي حين يقع الدعم الرئيسي عند ٧٥.٥٠ قرب تقاطع المتوسط المتحرك البسيط اليومي الإيجابي، يتواجد أقرب مستوى مقاومة عند ٨١.٤٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.