مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يستأنف الارتفاع

0

 الجنيه الإسترليني ينجح في تجاوز المقاومة الرئيسية 

GBPUSD

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بعد تلميح كبير خبراء الاقتصاد لدى بنك إنجلترا إلى زيادات أكبر في أسعار الفائدة. وقد أجبر ارتفاع الزوج أعلى القمة المزدوجة عند ١.٢٤٣٠ التي تشكلت من قمم ديسمبر ويناير على الرسم البياني اليومي البائعين على تغطية مراكزهم، وهو ما أفضى إلى زيادة التقلبات. والواقع أن اختراق نطاق التوطيد الذي دام لمدة ٤ أشهر، إلى جانب ضغط قصير للبائعين في المدى المتوسط قد يمهد الطريق لانتعاش مستدام. ويتجه الزوج نحو أعلى مستوى له في ١١ شهرًا الواقع عند ١.٢٦٦٠، رغم أن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية قد تستدعي تراجعاً محدوداً. وفي حال حدث تراجع، فإن المستوى ١.٢٤٠٠ عند قاعدة الارتفاع يمثل الدعم الأول. 

ارتداد إيجابي للدولار الأسترالي 

AUDUSD

يرتفع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي مع توقف رفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي، والذي يعزز الثقة في تحول عالمي عن رفع الفائدة قريباً. وربما أعاد الارتفاع أعلى المقاومة اليومية ٠.٦٧٧٠ الدولار الأسترالي إلى المسار الصحيح مقابل نظيره الأمريكي. ومع دخول مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة، فيمكن توقع الدعم في منطقة الطلب الجديدة المحصورة بين ٠.٦٧٠٠ و٠.٦٧٢٠. وقد يجذب الارتفاع أعلى ٠.٦٧٩٠ مشتري الزخم ويدفع الزوج نحو ٠.٦٩٠٠. أما في الاتجاه المقابل، فمن شأن الاختراق السلبي أن يحبط التفاؤل ويؤدي لاختبار الدعم الهام عند ٠.٦٦٥٠. 

مؤشر “داكس ٤٠” يعزز مكاسبه 

DAX 40

تتعافى الأسهم العالمية تزامناً مع نتائج سوق العمل في الولايات المتحدة والتي تظهر بوادر تباطؤ. ويشير نجاح مؤشر “داكس ٤٠” في تجاوز قمة هذا العام عند ١٥٧٠٠ إلى أن المشترين قد تمكنوا من استعادة السيطرة على حركة السعر. وسوف يكون المستوي النفسي ١٦٠٠٠ هو الهدف التالي للمؤشر، ومن ثم يصبح أعلى مستوى سجله على الإطلاق عند ١٦٣٠٠ قاب قوسين، حيث من شأن اختراقه أن يشير لاستمرار مسيرة الارتفاع. بيد أن حالة ذروة الشراء التي يعكسها مؤشر القوة النسبية بشكل متكرر قد تؤثر في حدة الارتفاع في هذه الاثناء. وفي حال ارتد المؤشر، فإن المستوى ١٥٥٥٠ يعد أول مستوى قد يشهد رغبة بالشراء. 

التقارير المترجمة من مدونة اوربكس الإنجليزية  

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.