مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: عودة قوية لمؤشر الناسداك

0

الدولار النيوزيلندي يختبر الدعم الجوهري

منح نمو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الربع الأول الدولار الأمريكي القوة أمام نظيره النيوزيلندي. ويتذبذب سعر صرف الزوج أعلى مستوى الدعم اليومي ٠.٦٠٩٠ في الوقت الذي يكافح فيه مشتري الدولار النيوزيلندي للاحتفاظ بمكاسبهم. وقد تم وضع حد لجميع الارتدادات حتى الآن، وهو ما يشير إلى تزايد الضغط السلبي علي الزوج. ومن المرجح أن تزداد عمليات البيع في حال حدث كسر سلبي فيما يتدافع المشترين المحاصرين للخروج من صفقاتهم، ويفضي إلى تصحيح دون المستوى النفسي ٠.٦٠٠٠. أما على الجانب الإيجابي، فبينما يمثل ٠.٦١٨٠ العقبة الأولى في طريق الارتفاع، لن يحول المعنويات لصالح الصعود سوى التمكن من الإغلاق أعلى مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٦٢٢٠.

اليورو يختبر المقاومة مقابل الين الياباني

تمكن الين الياباني من تعويض بعض خسائره التي مني بها أمام اليورو مع تجاوز مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل في منطقة طوكيو التوقعات. ويتضح من الرسم البياني اليومي، تعزز العملة الموحدة لمكاسبها بعد ارتفاعها أعلى ١٤٧.٧٠ والذي يمثل قمة أكتوبر ٢٠٢١. ونجحت محاولة الهبوط دون ١٤٦.٥٠ في اخراج المشترين الأضعف ثقةً، إلا أن الاتجاه الصاعد العام ظل قائمًا. ويعد صمود هذا المستوى الواقع بالقرب من المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً مهماً للحفاظ على الزخم الصاعد الحالي، وإلا فتح كسره مجالًا لانتكاسة أعمق. ومن شأن الاتجاه الصاعد أن يستأنف مع اختراق الزوج للقمة الأخيرة عند ١٤٨.٦٠.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يسجل مزيداً من الارتفاع

ارتفع مؤشر “ناسداك ١٠٠” على خلفية إعلان شركات التكنولوجيا العملاقة عن نتائج إيجابية. وظل الوضع على المدى المتوسط يصب في صالح الارتفاع بعد أن تجاوز السعر قمة فبراير ١٢٨٠٠. مما يعني أن التراجع الأخير سيكون وجيز، لذلك اعتبره المشترين فرصة للاحتشاد. وكما يُضعف تخطي الاتجاه الصاعد الجديد للمستوى ١٣٠٣٠ من قوة البيع في هذه المرحلة، فإن الإغلاق أعلى ١٣٢٠٠ سيكون كفيلًا بإتاحة المجال لاستمرار الصعود إلى ١٣٧٠٠. ومع تعمق مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة الشراء، سيمثل المستوى ١٢٩٠٠ الدعم الأول.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.