مكتبة التداول

الذهب يترقب البيانات الأمريكية لتحديد الاتجاه

0 68

يجري تداول الذهب في نطاق ضيق مع انتظار الأسواق اجتماع الفيدرالي الأمريكي المرتقب يوم الأربعاء 3 مايو والذي من المتوقع أن يتم فيه رفع الفائدة من 5.00% إلى 5.25%، ولكن قبل هذا الاجتماع من المتوقع أن تشهد أسعار الذهب تقلبات قوية مع صدور القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام الجاري.

من المقرر صدور القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي يوم الخميس في الساعة 12:30 م بتوقيت جرينتش وتشير التوقعات إلى تباطؤ الناتج المحلي إلى 2.0% مقابل 2.6%

كما تترقب الأسواق صدور بيانات الانفاق الاستهلاكي الشخصي المقرر صدورها يوم الجمعة الساعة 12:30 م بتوقيت جرينتش، وفي حال جاءت البيانات دون التوقعات فمن المتوقع تراجع الدولار الأمريكي وارتفاع أسعار الذهب.

من ناحية أخرى، يدعم تراجع العائد على السندات الأمريكية ارتفاع أسعار الذهب خاصة في حال ثبات الأسعار أعلى المستوى 1960 دولار للأونصة.

ومن المتوقع زيادة الطلب على الذهب من القطاع الصناعي بقوة خلال هذه الفترة مع توقعات النمو الايجابية للاقتصاد الصيني.

من الناحية الفنية، يجري تداول الذهب داخل نطاق عرضي فيما بين المستوى 2015$ و 1970$ على المدى القصير ولذلك يفضل البيع من الحد العلوي والشراء من الحد السفلي على مدار اليوم.

ويتم الدخول شراء في حال الاستقرار أعلى المستوى 2015$ لاستهداف المستوى 2045$.

على المدى القصير، تترقب الأسواق كسر الحد السفلي أو العلوي لنموذج المثلث المتماثل  للشراء أو البيع كما هو موضح على الرسم البياني.

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.