مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب في رحلة بحث عن الدعم

0

ارتداد الجنيه الإسترليني من جديد 

GBPJPY-CHART

تراجع الين الياباني أمام الباوند بعد أن تعهد “أويدا” حاكم بنك اليابان الجديد بالالتزام بالسياسة النقدية الميسرة للغاية. ويتحرى الجنيه الإسترليني مستوى الدعم ١٦٦.٠٠ الذي تحول إلى مقاومة من عمليات البيع المكثفة في ديسمبر الماضي، حيث تشير نجمتي الشهاب على الرسم البياني اليومي إلى وجود ضغط سلبي قوي على الزوج. أما في الإطار الزمني للساعة، فيعزز الزوج مكاسبه بعد أن نجح في رفع العروض قرب ١٦٤.٠٠، وشهد المستوى ١٦٢.٨٠ أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً تزايد في الرغبة الشرائية. وإذا ما نجح المشترين في تجاوز أعلى مستوى في الآونة الأخيرة عند ١٦٦.٤٠ والإغلاق أعلاه، فقد يتسع نطاق المكاسب ويعود بالسعر عند ١٦٩.٠٠ وهو أعلى مستوى للزوج في أربعة أشهر. 

الذهب يختبر الدعم 

XAUUSD-CHART

تتراجع أسعار السبائك مع تعافي الدولار الأمريكي قبل نتائج مؤشر أسعار المستهلكين المرتقبة يوم الأربعاء. ويسعى الارتفاع لاكتساب الزخم بعدما تجاوز السعر منطقة العرض والمستوى النفسي ٢٠٠٠. ولا يزال السعر الآن في طريقه نحو ٢٠٧٠، وهي قمة مارس في ٢٠٢٠، رغم أن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية قد أعاقت الارتفاع. وقد يرى المشترين هذا التراجع فرصة للشراء ترقباً لارتفاع الذهب أعلى ٢٠٣٢. ولا بد من صمود مستوى الدعم الرئيسي ١٩٨٠ عند قاعدة اختراق الأسبوع الماضي للحفاظ على استمرار الزخم. 

مؤشر “داكس ٤٠” يواصل ارتفاعه

GER 40 -CHART

يستقر مؤشر “داكس ٤٠” مع انتظار الأسواق للمزيد من محفزات التضخم. وما زال المؤشر متمسكاً بمكاسبه بعد نجاحه في تجاوز مستوى المقاومة اليومي عند ١٥٧٠٠. كما تجددت الرغبة الشرائية عند ١٥٤٩٠ مع الارتداد المحدود الذي شهده المؤشر. وقد يشكل الارتفاع أعلى ١٥٧٣٥ عامل جذب لمشتري الزخم ويفتح الباب أمام استهداف المستوى النفسي ١٦٠٠٠. وإلا فإن الهبوط إلى ما دون ١٥٤٩٠ سيكون هو المسار الأقل مقاومة، وسوف يرغم المراكز الطويلة ذات الرافعة المالية على الانسحاب. ومن ثم سيكون المستوى ١٥٣٣٠ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً دعم آخر يترصد. 

التقارير المترجمة من مدونة اوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.