مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في انتظار محفزاً إضافياً للارتفاع

0

الدولار الأمريكي يكافح من أجل الارتداد

USDCAD

تلقى الدولار الكندي الدعم أمام جاره الأمريكي من انخفاض معدل البطالة في مارس. ويبين الرسم البياني اليومي أن الزوج قد لاقى بعض الدعم في منطقة الطلب عند ١.٣٤٠٠ من ارتفاع منتصف فبراير. وتشير سلسلة من القيعان المرتفعة إلى تزايد ضغط الشراء وأن السعر ١.٣٥٣٠ هو العقبة الأولى أمام الارتفاع، وسيكون الاختراق الحاسم كفيلاً بزعزعة ثقة بعض البائعين والذي من شأنه أن يصب في مصلحة جانب الشراء ويمنحهم فرصة لتغيير الأمور لصالحهم. وإلا فإن الانخفاض إلى ما دون ١.٣٤٦٠ سيجعل القاع الأخير عند ١.٣٤١٠ عرضة للاختراق ويفضي لانعكاس سلبي على المدى المتوسط. 

الدولار الأمريكي يختبر المستوى النفسي

USDCHF

ينخفض الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري في وقت يترقب فيه المتداولون تقرير الوظائف غير الزراعية وسط السيولة المحدودة المتزامنة مع عيد الفصح. ويشير تقاطع المتوسط المتحرك الهابط والانخفاض إلى ما دون الدعم اليومي عند ٠.٩١٠٠ إلى تسارع وتيرة الاتجاه الهابط. وكون أن أولئك الذين اشتروا الانخفاض السابق يتطلعون إلى الخروج عند حدوث الارتدادات، فمن شأن ذلك أن يزيد من الضغط السلبي على الزوج. أما المستوى النفسي ٠.٩٠٠٠، فيبدو إنه ليس قوياً بما يكفي للصمود. ومع تعافي مؤشر القوة النسبية إلى منطقة الحياد، فيتوقع أن يكون ٠.٩١٤٠ أولى المستويات التي تشهد عروض شراء قوية، ووحده الاختراق والارتفاع أعلى منطقة ٠.٩٢٠٠ من شأنه أن يساعد الدولار على استعادة جاذبيته. 

 اليورو يجد الدعم

EURJPY

ارتفع اليورو مقابل الين الياباني بعد أن أكد كبير خبراء الاقتصاد في البنك المركزي الأوروبي أن تضخم أسعار المواد الغذائية لا يزال في ارتفاع. ويعتبر الاختراق المؤقت أعلى قمة مارس عند ١٤٥.٥٠ الخطوة الأولى نحو اتساع نطاق الارتفاع على المدى المتوسط. ويتطلع الزوج إلى التمسك بمكاسبه المحققة بعد رفع العروض بجوار ١٤٣.٠٠. ومع ارتداد مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، بدأ الارتداد يتبلور عند المستوى ١٤٢.٦٠ في منطقة العرض السابقة. وسيكون الإغلاق أعلى ١٤٥.٥٠ كفيلاً بجذب مشتري الزخم واستئناف الارتفاع. في حين يقع مستوى الدعم الثاني للمشترين عند ١٤١.٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.