مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ما زال الضغط السلبي يسيطر على حركة الدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يكافح من أجل الحصول على الدعم 

USDJPY

تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مع انخفاض سقف توقعات رفع أسعار الفائدة بسبب الجهود الرامية إلى تجنب الأزمة المصرفية بعد انهيار بنك “سيليكون فالي”. وقد برهنت قمة شهر ديسمبر القريبة من ١٣٨.٠٠ أنها عقبة يصعب تخطيها. هذا وقد أثار الكسر اللاحق دون ١٣٥.٦٠ موجة من عمليات البيع، ليضاعف تزامن جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة من اتساع نطاق التصفية. وسيكون ١٣٢.٥٠ هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان المشترون سيعودون من جديد. وفي حال تعذر ذلك، فقد يكون المستوى ١٣١.٠٠ في مواجهة مباشرة مع البائعين. أما على الجانب الإيجابي، فقد تحول ١٣٤.٧٠ إلى مستوى مقاومة جديد. 

اليورو يخفق في الارتداد 

EURGBP

انخفض اليورو مقابل الجنيه الإسترليني تزامناً مع تراجع عوائد سندات الكتلة خشية حدوث أزمة مالية. ومن منظور الرسم البياني اليومي، فلا يزال الزوج يرتفع على الرغم من المسار المتقلب. بيد أن الرسم البياني للساعة يشير إلى أن تراجع السعر أدنى ٠.٨٨٢٥ يواصل وضع المشترين خلال اليوم في موقف دفاعي. ولكي يبقى التحيز الإيجابي قائماً، فلا بد ألا يهبط الزوج دون منطقة الطلب القريبة من ٠.٨٧٩٠ حيث بدأ ارتفاع شهر مارس. وإلا قد يؤدي الانخفاض دون مستوى الدعم اليومي عند ٠.٨٧٦٠ إلى انعكاس سلبي. وفيما يمثل المستوى ٠.٨٨٥٠ العقبة الأولى في طريق الارتفاع، وحده الإغلاق أعلى ٠.٨٨٩٠ من شأنه أن يحول المعنويات لصالح الجانب الإيجابي. 

مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” يواجه الدعم الجوهري 

SPX 500

يتراجع مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” فيما يكافح المستثمرون لإيجاد الطمأنينة في التدابير الطارئة التي تتخذها السلطات الأمريكية. ويشير التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى أن الأجواء ظلت حذرة. حتى جاء تراجع المؤشر دون الدعم اليومي عند ٣٩٣٥ ليؤكد الهبوط وينهي الارتداد الأخير، ويتحول الدعم اليومي إلى مستوى مقاومة جديد. ويعد الحد الأدنى لنطاق توطيد شهر ديسمبر بجوار ٣٨٠٠ هو الدعم التالي، الذي قد يحاول المشترين متحدين الحفاظ عليه. وإلا فإن من شأن كسره أن يفضي إلى استمرار الاتجاه الهابط على المدى المتوسط. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.