مكتبة التداول

التقرير اليومي للذهب  17-03-2023

هل ستواصل أسباب ارتفاع المعدن النفيس توفير الدعم للصعود الحالي؟

0

يجري تداول أسعار الذهب حالياً قرابة المستوى 1929.40 دولار للأونصة مع إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة وسط حالة القلق الناجمة عن إفلاس ثلاثة بنوك أمريكية ومخاوف حدوث أزمة مالية قد تعصف بالأسواق المالية. ولكن هل يعني ذلك استمرار ارتفاع أسعار الذهب بهذا الشكل أم أن هناك بعض العوامل التي قد تؤدي إلى فقدان زخم الصعود الحالي؟ 

في البداية يمكن أن نختصر الأسباب الرئيسية في ارتفاع أسعار الذهب في تغير توجه الفيدرالي الأمريكي من رفع الفائدة بـ 50 نقطة أساس إلى 25 نقطة أساس خلال اجتماعه يوم 22 مارس المقبل. السبب الثاني هو تراجع العائدات على السندات الآجلة لعشرة أعوام من قرابة النسبة 4% في 2 مارس إلى مستوياتها الحالية عند 3.55% مع تسعير الأسواق تخلي الفيدرالي عن نبرته التشددية خلال الاجتماع المقبل، أما السبب الثالث فهو تفوق أداء الذهب أوقات حالة العزوف عن المخاطرة كونه ملاذ آمن.  

وبالرغم من نظرتي الإيجابية للذهب على المدى الطويل واستمرار النظرة الشرائية باستهداف المستوى 2000 دولار للأونصة إلا أنه على المدى القصير والمتوسط لا يزال هناك بعض احتمالات التصحيح الهابط والذي قد يتم استغلاله للشراء من مستويات أفضل وقد تكون مستويات الدعم 1900 و1885 دولار.  

وعلى الجانب الصاعد، من المتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب في حال اختراق المستوى 1935 لاستهداف المستوى 1950 والذي يمثل مقاومة على الإطار الزمني اليومي، وسيدعم ذلك اجتماع الفيدرالي الأمريكي في حال أعلن عن نيته التوقف عن رفع الفائدة بحلول منتصف العام الجاري.  

وتظل تلك النظرة الشرائية قائمة ما لم يتم إغلاق يومي أسفل المستوى 1885$. 

GOLD

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.