مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتداد الجنيه الإسترليني مجدداً أمام الدولار الأمريكي

0

دفاع الجنيه الإسترليني عن الدعم الرئيسي

بعد أن استغل الجنيه الإسترليني تفوق نتائج مؤشر مديري المشتريات الخدمي لشهر فبراير للارتداد مقابل الدولار الأمريكي، يوضح الرسم البياني اليومي استمرار سعي الزوج للثبات أعلى قاع شهر يناير عند ١.١٨٤٠ والذي يعد مستوى دعم رئيسي من الضروري صموده للحفاظ على استقرار السعر على المدى المتوسط. إذ أن كسره سيكون كفيلاً بالتشجيع على زيادة عمليات البيع التي قد تهبط بالزوج صوب ١.١٦٠٠. ويُظهر القاع الثلاثي عند ١.١٩٢٠ أن المشترين ما زالوا حريصين على الدفاع عن منطقة الطلب الرئيسية هذه بما أوتوا من قوة، ويعتبر الارتفاع أعلى ١.٢٠٤٠ إشارة مشجعة. ومن شأن تخطي الزوج القمة المزدوجة عند ١.٢١٤٠ أن يمهد الطريق لانتعاش أوسع نطاقاً. 

سعي الفضة للارتداد مقابل الدولار الأمريكي

تشق الفضة طريقها للارتفاع مجدداً مع تراجع الدولار الأمريكي بشكل عام. ورغم أن حالة ذروة البيع التي بينها مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي قد تقتضي حدوث ارتداد قصير الأمد يتزامن مع جني بعض البائعين لأرباحهم، فمن شأن كسر الدعم اليومي عند ٢٠.٦٠ أن يفضي لاستمرار الضغط السلبي على المعدن الثمين. وبعد أن أصبح المستوى ٢٠.٨٠ يمثل دعماً جديداً، فإن الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٢١.٤٠ يعد هو العقبة الأولى في طريق الارتفاع. ويليه المستوى ٢١.٩٠ المتواجد بجوار المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً، والذي قد يكون مستوى يستعصي اختراقه حيث قد تؤدي المعنويات السلبية المتنامية إلى مضاعفة البائعين لمراكزهم. 

مؤشر “داكس ٤٠” ينجح في اختراق المقاومة

ارتفعت الأسهم مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بسبب تحسن معنويات المخاطرة. وعلى الرغم من المسار المتقلب الذي سلكه المؤشر مؤخراً، لا يزال مؤشر “داكس ٤٠” مرتفعاً من منظور الرسم البياني اليومي. وقد تمكن النطاق العلوي ١٥٢٠٠ من حركة التوطيد التي دخلها المؤشر في أواخر يناير من احتواء العديد من التراجعات، وهو الأمر الذي ما يشير إلى رغبة قوية بالصعود. وقد نجح الاختراق وتجاوز ١٥٦٠٠ في اخراج بقية البائعين من المشهد، وبذلك قد يُفتح الباب أمام امتداد نطاق الارتفاع وقد يتخطى معه الحد الأعلى عند ١٥٦٥٠. ومع دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، يعتبر ١٥٤٥٠ هو أقرب مستوى دعم. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.