مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يستجمع قوته ويعوض خسائره

0

اليورو يدخل مرحلة تصحيح مقابل الدولار الأمريكي 

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن تجاوزت أرقام الوظائف لشهر يناير التقديرات بكثير. ليتوقف الزوج في منطقة العرض حيث استهلت عمليات البيع القوية في أبريل الماضي قرب المستوى ١.١٠٠٠. ويؤكد من بعد ذلك الانخفاض ما دون الشمعة الابتلاعية الصاعدة عند ١.٠٨٩٠ على ضعف اليورو، حيث كان اليورو يناضل اليورو للتمسك بالمكاسب الأخيرة. ويشير الانخفاض الحاد إلى ما دون ١.٠٨٥٠ عند المتوسط المتحرك البسيط مدة 20 يوماً، ومن ثم دون ١.٠٨٠٠ إلى انسحاب المشترين من المشهد. وبهذا، يكون المستوى ١.٠٧٧٠ عند المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً، هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان هناك مجالاً لاستقرار السعر من عدمه، كما قد أصبح المستوى ١.٠٨٧٠ يمثل مقاومة جديدة في حال الارتداد. 

الفضة تلتمس الدعم

XAGUSD

تراجعت أسعار الفضة مع ارتفاع كل من عوائد سندات الخزانة والدولار الأمريكي على خلفية نتائج تقرير وظائف القطاع الخاص غير الزراعي. وقد كانت الفضة تكافح للحفاظ على الزخم في منطقة العرض الرئيسية قرب ٢٤.٥٠ على الرغم من اختراق آخر مؤقت. وكانت حركة التقلب عند القمة دليلاً على التردد، ليدفع من بعدها الانخفاض إلى ما دون ٢٣.٤٠ المشترين لإخلاء الساحة. وتشير عمليات التصفية دون الدعم الجوهري ٢٣.٠٠ إلى خلو طريق الهبوط من العقبات صعبة التخطي. وسيكشف وصول السعر للدعم ٢٢.٠٠ عما إذا كانت الرغبة في الشراء ستعود، وحينها ستكون أولى العقبات أمام الصعود تتمثل في المستوى ٢٣.٢٠. 

مؤشر “داكس ٤٠” يعزز من المكاسب 

يستقر مؤشر “داكس ٤٠” فيما يأمل المستثمرون أن يكون البنك المركزي الأوروبي في مرحلة لاحقة من دورة رفع أسعار الفائدة. وقد شهدت المعنويات تعزيزاً بعد الارتداد عن المتوسط المتحرك البسيط مدة ٢٠ يوماً عند ١٥٠٠٠، وهو ما قد يعود بالمؤشر للمستوى ١٥٢٧٠، وهو أعلى مستوياته في ١٢ شهراً. وقد لوحظ تباطؤ وتيرة الارتفاع بعد أن أظهر مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء علامات عدم القدرة على إحراز مزيداً من التقدم. وفيما يمثل السعر ١٥٣٥٠ الدعم الأول، فمن شأن ارتداد المؤشر عن هذا المستوى أن يصعد بالمؤشر إلى الهدف المذكور أعلاه. وفي المقابل، فمن شأنه كسر هذا الدعم أن يجبر مراكز الرافعة المالية على الخروج من المشهد ليهبط بالسعر إلى المتوسط المتحرك الحالي عند ١٤١٤٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.