مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يسعى للارتداد وتحقيق مزيد من الارتفاع

0

ارتداد الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي 

GBPUSD

عوض الجنيه الإسترليني بعض الخسائر التي تكبدها بعد أن تخطت مبيعات التجزئة لشهر يناير التوقعات. وكان الانخفاض دون ١.١٩٧٠ قد أنهى الارتداد وجدد الضغط السلبي على المشترين. ومع اختبار الباوند لمنطقة الطلب عند ١.١٨٥٠، الواقعة أعلى أدنى مستوى لهذا العام، فقد استقطب الانخفاض المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض صائدي الصفقات بالقرب من ١.١٩٢٠. وفيما تقع المقاومة المباشرة عند المستوى ١.٢٠٧٠، يمكن توقع عمليات بيع قوية بجوار المنطقة الواقعة بين المستويين ١.٢٢٠٠ و١.٢٢٦٠ حيث لا تزال المعنويات ضعيفة. ومن شأن العودة إلى المستوى الجوهري ١.١٨٥٠ أن يعمق من حركة التصحيح. 

الفضة تختبر الدعم الرئيسي 

XAGUSD

تعاني الفضة مع اقتراب الدولار الأمريكي من أعلى مستوياته في ستة أسابيع. ويميل السعر للانخفاض نحو قاع نوفمبر الماضي عند ٢٠.٩٠، وهو دعم يومي يقع عند قاعدة الاختراق الإيجابي. ومن شأن الرغبة في الشراء وغيابها في هذه المنطقة المهمة أن يحدد توقعات التوقعات لوجهة المعدن في الأسابيع المقبلة. ومن المنظور اليومي، أدت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية إلى سلوك “شراء الانخفاضات”. ومن شأن تزامن عمليات جني الأرباح وصفقات الشراء الجديدة أن يسهم في ارتفاع سعر الفضة على المدى القصير. وفيما يعد المستوى ٢٢.٠٠ هو المقاومة الأقرب، يتوجب على المشترين تخطي المستوى ٢٢.٦٠ قبل أن يتحقق الانتعاش. 

مؤشر “داكس ٤٠” يتلقى الدعم 

DAX

يتقلب مؤشر “داكس ٤٠” بقوة بفعل المخاوف بشأن زيادة أسعار الفائدة. وبعد أن أخفقت حركة السعر سابقاً في تجاوز قمة ١٥٥٠، تشكلت قمة مزدوجة مع انخفاضها إلى ما دون ١٥٣٨٠. ويشير الارتداد عن ١٥٣٠٠ الواقع مباشرة أعلى قاع التأرجح عند ١٥٢٥٠ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً، إلى متابعة قوية تعد كافية للحفاظ على الزخم الإيجابي قائماً على المدى القصير. ومن شأن إغلاق المؤشر أعلى ١٥٦٥٠ أن ينهي البيع في مهده ويستأنف الاتجاه الصاعد، بينما يؤدي الاختراق السلبي إلى تصحيح صوب نطاق التوطيد السابق أعلى ١٥٠٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.