مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا زال الجنيه الإسترليني يكافح الضغط السلبي

0

الجنيه الإسترليني يختبر الدعم الرئيسي مقابل الدولار الأمريكي

AUDUSD-CHART

هبط الجنيه بعد أن جاءت أرقام مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يناير دون التوقعات. ويظهر الرسم البياني اليومي استمرار حركة الزوج ضمن نطاق محدود يمتد بين قاع شهر يناير ١.١٨٥٠ وأعلى مستوى ١.٢٤٥٠. أما فيما يخص المتداولين خلال اليوم، فتشير شمعة الشهاب في منطقة العرض عند ١.٢٢٦٠ من الارتداد المتلاشي إلى وجود اهتمام قوي بالبيع. ويعتبر قاع التأرجح السابق عند ١.١٩٦٠ مستوى رئيسي يتوجب صموده للحفاظ على الارتداد قائماً. وإلا فمن شأن كسره أن يتسبب بموجة بيع جديدة تستهدف الدعم الجوهري عند ١.١٨٥٠. ومع ارتداد مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، فإن ١.٢٠٧٠ يعد أولى مستويات المقاومة في طريق الارتفاع.

محاولة الدولار الأمريكي التعافي مقابل الفرنك السويسري

USDCHF-CHART

حقق الدولار الأمريكي ارتفاعاً أمام الفرنك السويسري بفضل أرقام مبيعات التجزئة القوية في يناير. وتضاءلت ضغوط البيع بعد تمكن الزوج من تجاوز المستوى ٠.٩٢٩٠ بشكل مؤقت الأسبوع الماضي. ليقابل التراجع اللاحق بطلبات شراء عند المقاومة السابقة بالقرب من ٠.٩١٥٠، مما أبقى جانب الشراء في المشهد. وفي حين يعد المستوى ٠.٩٢١٠ هو أقرب دعم. فإن منطقة العرض بجوار ٠.٩٢٩٠ تعد آخر حصون البائعين، والتي من شأن اختراقها أن يجذب زخماً للشراء ويفتح الباب للوصول إلى قمة شهر يناير عند ٠.٩٤٠٠، والذي سيعد خطوة أقرب للانعكاس الإيجابي على المدى المتوسط.

النفط الخام الأمريكي يصطدم بالمقاومة

US OIL-CHART

يعاني خام غرب تكساس الوسيط نتيجة الزيادة الضخمة في المخزونات الأمريكية. ورغم أن حركة السعر لا تزال في وضع تعافي بعد عمليات البيع المكثفة التي واجهتها السلعة في أواخر يناير. فإن الضغط المتقطع في منطقة العرض قرب ٨٠.٥٠ والتراجع، يذكر بأن الحذر هو المسيطر على السوق. وفي حين يمثل ٧٦.٥٠ الدعم الأول، يمثل المستوى ٧٢.٣٠ آخر خط دفاع للمشترين. ومن شأن الإغلاق أعلى المقاومة المذكورة أن يعود بالسعر صوب الحد الأعلى الرئيسي عند ٨٢.٢٠، والذي وضع حدًا لارتدادات السلعة المتعددة. وقد ينبئ الاختراق الصاعد بانعكاس إيجابي لحركة السعر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.