مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال الذهب تحت وطأة الضغط السلبي

0

الدولار الأسترالي يستجدي الدعم مقابل نظيره الأمريكي

AUDUSD

تعافى الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بفضل تلميح بنك الاحتياطي الأسترالي المتشدد إلى زيادات أخرى في اسعار الفائدة. وقد قوض انخفاض السعر دون مستوى الدعم اليومي ٠.٦٨٧٠ من التفاؤل على المدى القصير. ويبدو أن مسيرة الارتفاع التي دامت أربعة أشهر قد دخلت في مرحلة توطيد بعد أن تغلب الدولار الأسترالي على المقاومة اليومية عند ٠.٦٩٠٠ والتي أصبحت منطقة طلب، في حين بات المستوى ٠.٦٨٢٠ هو الحد الأدنى. وبعد أن أوضح تباين مؤشر القوة النسبية تباطؤاً في عمليات البيع، فقد يشكل هذا الأمر عامل جذب لبعض المهتمين بالشراء. وسيمثل المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠ أول عقبة في طريق الارتفاع في حال اكتسب الارتداد الزخم.

نضال الذهب في سبيل تحقيق الاستقرار

XAUUSD

تستقر أسعار الذهب قبيل خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” المقرر في وقت لاحق من اليوم. ووفقاً للرسم البياني اليومي، فقد برهنت منطقة البيع في أبريل الماضي القريبة من المستوى ١٩٥٠ أنها عقبة يصعب تخطيها. كما أجبر الانخفاض الحاد إلى ما دون المستوى ١٩٠٠ والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً عند ١٨٨٠ أصحاب مراكز الرافعة المالية على التصفية، وهو الأمر الذي فاقم من التقلبات. وفي حال أخفق الدعم الحالي عند ١٨٦٠ في وضع حد لتراجع الأسعار، فإن المستوى ١٨٢٥ سيكون هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كانت الطلبات ستبدأ في الظهور. وعلي الجانب الصاعد، فمن المرجح أن يقابل الارتداد نحو منطقة العرض قرب ١٩٠٥ بعروض من أولئك الذين وقعوا في فخ الشراء علي أمل الارتداد.

ارتداد مؤشر “فوتسي ١٠٠” عن الدعم

UK 100

ارتفع مؤشر “فوتسي ١٠٠” بدعم من أسهم شركات الطاقة الأكثر موثوقية وقيمة. ويشير الارتفاع أعلى القمة السابقة ٧٨٧٠ إلى أن التحيز للاتجاه الصاعد لا يزال مرتفعاً بعد تأمين العروض على طول المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً عند ٧٧٤٠. ومن شأن الارتداد من قاعدة الاختراق الأخير عند ٧٨١٠ أن يعزز من قوة المشترين في سبيل الحفاظ على الاتجاه الصاعد قائماً. وقد يدخل الإغلاق أعلى ٧٩١٠  مشتري الزخم للمشهد، ويصعد بالمؤشر إلى المستوى الرئيسي عند ٨٠٠٠. ويبقى المستوى ٧٧٤٠ الموجود حالياً على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً مستوى وقف للخسائر في حال تعمق الارتداد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.