مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يشهد مزيداً من الارتفاع

0

اليورو يعمق من خسائره مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD

وسع الدولار الأمريكي من مكاسبه بدعم من نتائج مؤشرات مديري المشتريات التي فاقت التوقعات في فبراير. ووفقاً للرسم البياني اليومي، يشير التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك بعد نجاح السعر باختراق المتوسطات المتحركة إلى أن التصحيح بات مستحقاً بعد مسيرة ارتفاع طويلة دامت لثلاثة أشهر. ويضغط الزوج منطقة الطلب من الاختراق الايجابي لشهر يناير الماضي والقريبة من ١.٠٦١٠. وفي حين يشكل المستوى ١.٠٧٢٠ أقرب مقاومة، لن يغير المعنويات على المدى القصير سوى اختراق واضح للمقاومة ١.٠٧٩٠، ولتي تم اختبارها مرتين من قبل. وإذا تعذر تحقيق ذلك، فقد تهبط العملة الموحدة نحو الدعم الجوهري ١.٠٥٠٠. 

مزيد من الارتفاع للدولار الأمريكي مقابل جاره الكندي

USDCAD

تراجع الدولار الكندي حيث قد يؤدي التخفيف من حدة التضخم إلى إبقاء بنك كندا في وضع حرج. وقد ساعد الاختراق وتجاوز منطقة العرض الممتدة بين ١.٣٤٧٠ و١.٣٥١٠ في استعادة سيطرة المشترين على الاتجاه. وتوضح سلسلة من القمم المرتفعة على تصاعد ضغط الشراء، وهذا ما جعل المشترين ينظرون حتى الآن للتراجعات على انها فرص للشراء. وفي حيم أصبح ١.٣٤٤٠ مستوى دعم جديد، فإن صمود المستوى ١.٣٣٦٠ يعد مسألة مهمة للحفاظ على التحيز الإيجابي قائمًا. وقد يواجه الصعود بعض المقاومة بالقرب من الدعم الذي لم يصمد سابقًا عند ١.٣٦٠، قبل أن يمتد الارتفاع إلى مستوى المقاومة اليومي عند ١.٣٦٦٠. 

مؤشر “فوتسي ١٠٠” في مرحلة توطيد

UK 100

يتراجع مؤشر “فوتسي ١٠٠” بفعل مخاوف تتعلق بإقدام بنك إنجلترا على رفع أسعار الفائدة. وتشير حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي، إلى توسع مفرط على الرغم من غياب أي مؤشرات تشير لحدوث تراجع حتى الآن. ويظهر انحراف مؤشر القوة النسبية السلبي على الرسم البياني للساعة تباطؤ الوتيرة. وقد يؤكد كسر الدعم المباشر ٧٩٣٠ هذه الملاحظة في هذه الأطر الزمنية. ومن ثم سيكون ٧٨٧٠ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً مستوى رئيسي لتقييم قوة الرغبة في المتابعة. أما على الجانب الصاعد، فمن شأن الإغلاق أعلى ٨٠٣٠ أن يفتح المجال لاستئناف الاتجاه الصاعد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.