مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحقق مزيداً من الارتفاع

0

الجنيه الاسترليني يعمق خسائره مقابل الدولار الأمريكي

GBPUSD

ارتفعت قيمة الدولار الأمريكي بعد زيادة نفقات الاستهلاك الشخصي في يناير الماضي. وعلى الرسم البياني اليومي، فلا يزال الزوج يسعى لطلبات الشراء بالقرب من أدنى مستوى لشهر يناير عند ١.١٨٥٠. وبعد أن أوقف الارتداد الأخير في منطقة العرض ١.٢١٥٠ بسبب عمليات البيع في منتصف فبراير. تبين لنا بعد الانخفاض إلى ما دون المستوى النفسي ١.٢٠٠٠ عند قاعدة الشمعة الابتلاعية الصاعدة السابقة، أن الهبوط لا يزال هو المسار الأقل مقاومة. ويقع الدعم التالي عند قاع التأرجح الأخير ١.١٩٢٠، والذي من شأن كسره أن يجعل الزوج في مواجهة مع القاع الجوهري ١.١٨٥٠. وفي حال الصعود، فإن أقرب مستوى مقاومة يتواجد عند ١.٢٠٤٠.

ارتداد اليورو مقابل الين الياباني

EURJPY

تراجع الين الياباني بعد أن صرح المرشح لمنصب حاكم بنك اليابان “كازو أويدا” إنه قد يحافظ على السياسة شديدة التيسير. وكان الزوج قد واجه في السابق عمليات بيع قوية بالقرب من ١٤٤.١٠ حيث مصدر عمليات التصفية الحادة لشهر ديسمبر. إلا أن هذا الضغط السلبي لم يثن المشترين، إذ ظهرت طلبات الشراء عند المستوى ١٤٢.٢٠، حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا، والذي يتزامن مع قاعدة ارتفاعات منتصف فبراير. وهذا يشير إلى أن المعنويات العامة لا تزال متفائلة على المدى المتوسط. وفي حين يمثل ١٤٣.٠٠ مستوى دعم جديد، فمن شأن الإغلاق أعلى ١٤٤.١٠ أن يصعد بالزوج سريعًا نحو ١٤٥.٨٠.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يختبر الدعم الجوهري

US 30

يهبط مؤشر “داو جونز ٣٠” بسبب نتائج البيانات الاقتصادية القوية التي قد تسمح لبنك الاحتياطي الفيدرالي بالتمسك بسياسته الخاصة بمعدلات الفائدة المرتفعة. ويوضح الرسم البياني اليومي نضال المؤشر للاحتفاظ بمكاسبه التي حققها في الأشهر الثلاثة الماضية. إلا أن هبوط المؤشر دون المستوى ٣٣٠٠٠ قد يتسبب بإعادة اختبار ٣٢٥٠٠، وهو الحد السفلي من نطاق التعزيز الحالي، وأيضًا قاع شهر ديسمبر. وكسر هذا الدعم الرئيسي من شأنه أن يرغم مزيد من المستثمرين على إغلاق مراكز الشراء، الأمر الذي سيزيد من عمليات البيع وبالتالي نطاق هبوط المؤشر. وفي حال عودة المشترين للمشهد، فإن المقاومة المباشرة تقع عند ٣٣٢٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.