مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يرتد مجدداً

0

الدولار الأمريكي يتنازل عن مكاسبه لصالح جاره الكندي

USDCAD

عوض الدولار الكندي خسائره بعد أن تخطت أرقام الناتج الإجمالي المحلي لشهر نوفمبر التوقعات. ويظهر الرسم البياني اليومي أن الزوج لا زال يتحرك ضمن راية التوطيد. وقد ساهم الاختراق وارتفاع السعر أعلى مستوى المقاومة السابق الواقع عند ١.٣٤٠٠ في تخفيف الضغط السلبي نوعاً ما، إلا انه لم يكن كافياً لإخلاء منطقة العرض الممتدة بين ١.٣٤٧٠ و١.٣٥٠٠. ويكشف الانعكاس الحاد للسعر وتراجعه دون ١.٣٣٨٠، ومن ثم ١.٣٣٠٠ أن البائعين لا زالوا هم من يتحكموا في حركة السعر. ويعتبر القاع المتأرجح لشهر نوفمبر عند ١.٣٢٣٠ دعماً أساسياً مع انخفاض مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة البيع. أما مستوى المقاومة المباشر، فيقع عند السعر ١.٣٣٥٠.

دخول الدولار النيوزيلندي في حركة تصحيح

NZDUSD

ينخفض الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي بعد أن خيبت نتائج معدل البطالة في الربع الرابع الآمال. وكان الزوج يضغط على مستوى المقاومة الأخير عند ٠.٦٥٣٠ دون أن ينجح في اختراقه، مما قد يدفع بعض المشترين في حال هبوط السعر دون ٠.٦٤٤٠ للبحث عن مخرج. وبينما يسعى الدولار النيوزيلندي للحفاظ على صدارته بعد تغلبه على المستوى ٠.٦٥٠٠ على الرسم البياني اليومي، فإن المستوى ٠.٦٣٦٠ الواقع أعلي المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، يعد مستوى رئيسي يلزم صموده لتوقع الرغبة في المتابعة. ويعد الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٦٤٨٠ أولى العقبات التي يتوجب تذليلها قبل استئناف الاتجاه الصاعد. وإلا فإن الطريق ستكون ممهدة للانخفاض ما دون ٠.٦٣٠٠.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يلتمس الدعم

UK 100

يصمد مؤشر “فوتسي ١٠٠”   قبل صدور قرارات البنوك المركزية الرئيسية المتعلقة بسعر الفائدة. وتشير القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى العجز عن المضي قدماً نتيجة زيادة الضغط، وأن المؤشر أصبح بحاجة التوطيد بعد أن استرد قمة العام الماضي عند ٧٦٧٠. ويمنح إلتقاء كل من المقاومة السابقة والمتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يومًا أهمية خاصة للمستوي، لتقيّم عنده القوة التي يستند عليها الارتفاع. وقد يشكل وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع على الرسم البياني للساعة عامل جذب لمتصيدي الصفقات. وسيمثل المستوى ٧٥٦٠، الدعم التالي في حال تعمق التصحيح. في حين يشكل ٧٨٠٠ أولى العقبات التي يتعين التغلب عليها قبل أن يكتسب الارتداد الزخم اللازم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.