مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يهبط مجدداً

0

اليورو يختبر مستوى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD

أقدم المشترين على جني بعض الأرباح قبل إصدار نتائج بيانات الوظائف، وهو ما تسبب بتراجع الدولار الأمريكي. ويظهر على الرسم البياني اليومي اختبار الزوج لمستوى الدعم الجوهري عند قاع يناير ١.٠٥٠٠، والذي من شأن كسره أن يعمق نطاق حركة تصحيح الزوج، ليؤثر بذلك على أجواء التعافي. وقد تسبب تزامن تغطية مراكز البيع مع تجدد صفقات الشراء في نشأة ضغط شراء قوي في منطقة الطلب، وهو ما أسفر عن تحول المستوى ١.٠٥٥٠ لدعم جديد. وفي حين يمثل ١.٠٦٣٠ مستوى المقاومة التالي، سيتعين على المشترين اختراق المستوى ١.٠٧٠٠ الواقع على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً ليتمكنوا من تغيير الوضع لصالحهم. 

الدولار النيوزيلندي يشهد انتعاشاً محدوداً أمام نظيره الأمريكي

NZDUSD

ما زال الدولار النيوزيلندي يكافح بعد انخفاض مبيعات التجزئة في الربع الرابع. ويؤكد هبوط الزوج أدنى قاع يناير عند ٠.٦٢٠٠ على الرسم البياني اليومي على وجود تقاطع سلبي للمتوسط المتحرك، مشيراً بذلك إلى إتاحة مجال أكبر للهبوط على المدى المتوسط. ورغم أن حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية قد شكلت عامل جذب لبعض الراغبين بالشراء، إلا انه يتوقع إقدام البائعين على البيع بقوة بعد أن تراجعت المعنويات مع تراجع حركة السعر. وبعد أن أصبح النطاق الممتد بين المستويين ٠.٦٢٠٠ و٠.٦٢٤٠ يمثل منطقة عرض جديدة. سيكون المستوى ٠.٦٠٩٠ هو الهدف التالي حين يعود زخم الهبوط. 

مؤشر “داكس ٤٠” يسترد خسائره

DAX 40

عاود مؤشر “داكس ٤٠” الارتفاع بفضل التفاؤل الناجم عن الاتفاق التجاري الذي تم بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بشأن أيرلندا الشمالية. ومن منظور الرسم البياني اليومي، لا يزال المسار صاعداً، وقد يكون الانخفاض الحاد الأخير الذي شهده المؤشر في إطار زمني أقصر قد أخرج المشترين المترددين فقط من المشهد. ويشير الارتداد عن المستوى ١٥٢٠٠ عند قاعدة الاختراق الذي حصل في أوائل فبراير، إلى أن المشترين لديهم من القوة ما يكفي للدفاع عن مراكزهم. وتقع المقاومة الأقرب عند ١٥٥٤٠، والتي من شأن اختراقها أن يجعل القمة الأخيرة عند ١٥٦٥٠ في مواجهة مباشرة مع المشترين، والتي تعد خطوة أقرب لاستمرار ارتفاع المؤشر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.