مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يبحث عن الدعم

0

الدولار الأمريكي يسعى للارتداد 

USDCHF

ما زالت تصريحات “باول” والتي أفادت بأن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة من الوقت، تقدم الدعم اللازم للدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري. وتعكس حركة السعر المتأرجحة على الرسم البياني اليومي الضغط الناجم عن صراع كلا الجانبين من المتداولين في سبيل السيطرة على الحركة الرئيسية التالية. وكان الاختراق المبدئي أعلي القمة السابقة التي سجلت عند ٠.٩٢٩٠ قد نجحت في تقليص بعض ضغوط البيع. وفي حال تم احتواء التراجع أعلى٩١٣٠. ٠، فقد ينظر له المشترين على إنه قاعدة جيدة لبدء الارتفاع. وفيما أصبح المستوى ٠.٩٢٢٠ يمثل مقاومة جديدة، فمن شأن الإغلاق أعلى ٠.٩٢٩٠ أن يوسع نطاق المكاسب ويصل بالسعر لأعلى مستوى سجل خلال هذا العام عند ٠.٩٤٠٠. هذا ويعد قاع التأرجح الأخير عند ٠.٩٠٥٠ دعمًا له دور رئيسي في حسم مصير حركة الزوج. 

الدولار الأمريكي يتلقى الدعم مقابل جاره الكندي 

USDCAD

تراجع الدولار الكندي تزامناً مع تقلص الرغبة في المخاطرة نتيجة اقتراب عوائد سندات الخزانة الأمريكية من أعلى مستوياتها في شهر واحد. ووفقاً للرسم البياني اليومي، حافظ ارتداد الدولار الأمريكي بالقرب من قاع نوفمبر عند ١.٣٢٦٠ على تشكيل المثلث. وبعد أن دفعت محاولة الزوج الارتفاع أعلي القمة السابقة ١.٣٤٧٠ بعض البائعين لتغطية مراكزهم. أظهر تراجع الزوج بعد ذلك بحثاً عن طلبات متابعة بعض الاهتمام بالشراء عند المستوى ١.٣٣٦٠، مع اعتبار المستوى ١.٣٢٦٠ آخر حصن للمشترين. ومن شأن الارتفاع من جديد أعلى ١.٣٤٦٠، أن يمهد الطريق لوصول الزوج إلى أول مستوى مقاومة يومي عند ١.٣٥٢٠. 

النفط الخام الأمريكي يتطلع لتشكيل قاع 

US OIL

يرتفع خام غرب تكساس الوسيط على خلفية نتائج المخزونات الأمريكية التي جاءت دون التوقعات. ويعكس الارتداد عن منطقة الطلب اليومي قرب ٧٣.٠٠ استقرار المعنويات في الوقت الراهن. كما أظهر تباين مؤشر القوة النسبية الصاعد تباطؤاً في الاتجاه الهابط، لينجح التغلب على المقاومة المباشرة عند ٧٧.٥٠ في تخفيف الضغط السلبي على المدى القصير، وهو ما قد يساعد المشترين على استعادة الثقة نوعاً ما. ويمثل المستوى ٧٩.٦٠ حالياً مستوى المقاومة التالي، كما تعد القمة المزدوجة اليومية عند ٨٢.٥٠ عقبة رئيسية يلزم تخطيها لتغيير مزاج السوق. أما مستوى الدعم الأول فيتواجد عند ٧٥.٠٠ . 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.