مكتبة التداول

التقرير اليومي للذهب – 6 يناير

الدولار والذهب في انتظار توجيهات بيانات سوق العمل الأمريكية

0

يحتوي هذا التقرير على التحليل التوافقي والموجي للذهب

ينتظر الذهب صدور بيانات سوق العمل الأمريكية المقرر صدورها اليوم الساعة 1:30 مساءً بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يضيف القطاع غير الزراعي 200 ألف وظيفة خلال شهر ديسمبر مقابل 263 ألف وظيفة في شهر نوفمبر.

ومن المتوقع أن تستقر معدلات البطالة عند 3.7% وأن تتباطأ وتيرة ارتفاع الأجور على أساس سنوي إلى 5% مقابل 5.1% في شهر نوفمبر.

وتتمثل أهمية بيانات سوق العمل في أنها تحدد توجهات الفيدرالي الأمريكي لمعدلات الفائدة، وفي الوقت الحالي من المتوقع أن يستمر الفيدرالي الأمريكي في رفع الفائدة خلال العام الجاري ولكن بيانات سوق العمل والتضخم هي التي تحدد وتيرة رفع الفائدة سواء رفعها بـ 0.50% أو بـ 0.25%.

وحسب أداة الـ FED Watch Tool تتساوى احتمالات رفع الفائدة بربع أو نصف نقطة مئوية إلى حد ما، حيث تبلغ احتمالية رفعها بربع نقطة مئوية النسبة 55% بينما تبلغ احتمالية رفعها بنصف نقطة مئوية النسبة 45%.

FED Watch Tool

ومن المتوقع ألا تغير بيانات اليوم بشكل كبير من تلك الاحتمالية، وسوف تفضل الأسواق مراقبة بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها يوم 12 يناير الساعة 1:30 مساءً بتوقيت جرينتش والتي ستغير بشكل كبير من تلك الاحتمالية.

في حال جاءت البيانات دون المتوقع فسوف تتراجع احتمالية رفع الفائدة بنسبة 0.50% خلال الاجتماع المقرر عقده يوم 1 فبراير وبالتالي استمرار تراجع الدولار الأمريكي.

أما في حال جاءت البيانات أعلى من المتوقع فسوف يشهد الدولار الأمريكي تصحيح صاعد ولكن هذا لا يعني استمرار الصعود على المدى المتوسط، ولكن ستفضل الأسواق اختبار مستويات المقاومة للبيع في حال فشل الدولار في الاستقرار أعلاها.

كما يلاحظ على الرسم البياني، يجري تداول الدولار على نحو مرتفع بعد اختراق خط الاتجاه الهابط ومن المتوقع أن يواجه مقاومة قرابة 105.88 وفي حال اختراقها أن يمتد الارتفاع إلى 107.00.

على الجانب الهابط، تتزايد الضغوط البيعية على الدولار في حال كسر المستوى 103.00 لاستهداف المستوى 101.50 على المدى المتوسط.

وعلى صعيد تداولات الذهب، انخفضت الأسعار على المدى القصير كما تم الإشارة في التقرير السابق بعد تكون نموذج توافقي Cypher على الإطار الزمني اليومي كما هو موضح على الرسم البياني.

GOLD

من ناحية أخرى، في حال استقرار تداولات الذهب أسفل المستوى 1865 فقد يعني ذلك بداية موجة تصحيحية ضمن الموجة 4 قد تستهدف النطاق 1780/1800$، وفي حال تكون قاع عند هذا المستوى قد يبدأ الذهب في الارتفاع ضمن الموجة 5 صوب المستوى 1900، ويتأكد ذلك في حال كسر المستوى 1817$.

GOLD

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.