مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يسعى إلى تحقيق الاستقرار

0

زوج الدولار الأمريكي/ فرنك سويسري يستنزف الدعم

USDCHF-CHART

يؤسس الدولار الأمريكي قاعدة له قبل قرار سعر الفائدة الفيدرالي المرتقب صدوره الأسبوع المقبل. وقد دفع الارتفاع الأولي أعلى ٠.٩٢٤٠ البائعين على المدى القصير إلى تغطية بعض مراكزهم. على الرغم من أن المستوى ٠.٩٢٨٠ والواقع على طول المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، قد برهن على أنه مستوى يصعب اختراقه في الوقت الحالي. ويعد المستوى ٠.٩١٤٠ عند قاعدة الزخم الأخير مستوى دعم رئيسي يتعين صموده كي يبقى الارتداد قائماً. وإلا، فمن شأن اختراقه أن يفضي إلى جولة جديدة من عمليات البيع، ويهبط بالدولار إلى ما دون ٠.٩١٠٠، حيث كان قاع يناير من ٢٠٢٢، ليؤكد بذلك استمرار الاتجاه الهابط في هذه المرحلة.

اليورو يطمح للاختراق مقابل الين الياباني

EURJPY-CHART

عززت نتائج مؤشر طوكيو لأسعار المستهلكين من قوة الين بعد أن فاقت التوقعات. ووفقاً للرسم البياني اليومي، يتحرك الزوج في نطاق أفقي بين المستويين ١٣٧.٦٠ و١٤٢.٩٠ في محاولة منه للحفاظ على الاتجاه الصاعد قائماً على المدى المتوسط. وقد لاقت إضرابات الحركة الأخيرة دعماً أعلى ١٤٢.٩٠، وهو أمر ضروري لإبقاء المشترين ملتزمين خلال اليوم. ومن شأن اختراق ١٤٢.٩٠ والذي يمثل الحد العلوي من النطاق أن يدفع بقية البائعين للانسحاب، ليرتفع الزوج أعلى ١٤٤.٠٠، وبذلك يدخل اليورو في نطاق صعود أوسع. في حين أن الاختراق السلبي من شأنه أن يهبط بالزوج إلى ١٣٩.٠٠.

مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” يتجاوز المقاومة

SPX 500-CHART

يرتفع مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” بعد أن هدأت نتيجة الناتج الإجمالي المحلي للولايات المتحدة، والتي تخطت التوقعات من المخاوف بشأن الركود الاقتصادي. ويشير الإغلاق أعلى المستوى ٤٠٠٠ وتقاطع المتوسط المتحرك الصاعد على الرسم البياني اليومي، إلى احتمالية تحول المعنويات لصالح المؤشر. كما يشير الاختراق أعلى ٤٠٥٠ حيث بداية عمليات التصفية في منتصف ديسمبر إلى ضغط شراء قوي. ليمكن النجاح في اختراقه المؤشر من الارتفاع نحو قمة موجة الارتفاع الأخيرة عند ٤١٣٠، ويصبح المستوى ٤٠١٥ بمثابة دعم جديد. وفي حال تراجع المؤشر أكثر، فإن التقاء قاع التذبذب عند ٣٩٥٠ والمتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يومًا سيمثل مستوى دعم رئيسي يتعين صموده للحفاظ على الانتعاش.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.